المشهد اليمني
الخميس 9 مايو 2024 01:53 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مطار يمني جديد يقترب من تدشين الرحلات الدولية أمطار حتى ظهر الجمعة .. الأرصاد تحذر سكان 14 محافظة هل ستتوقف هجمات الحوثيين في البحر الأحمر بعد انتهاء حرب غزة؟ خبير عسكري يجيب ويكشف مفاجأة: هذه الدولة العظمى أكبر المتضررين تصرف مثير من ‘‘أصالة’’ يشعل وسائل الإعلام.. وتكهنات حول مصير علاقتها بزوجها افتعال أزمة غاز منزلي في محافظة إب تمهيدا لرفع سعر اسطوانة الغاز بروفسور يمني يهدد بحرق مؤلفاته الأربعين ويدعوا اليمنيون للمطالبة بحقوقهم المشروعة المليشيا ترفض توجيهات قضائية بإحضار قيادي حوثي متهم بجرائم قتل للمثول أمام محكمة بإب عقب مباحثات مع الصين.. إعلان روسي جديد بشأن اليمن تنبيه مهم للحجاج.. السعودية تعلن عن عقوبة قاسية تصل إلى السجن و50 ألف ريال على هذه المخالفة شاهد بالفيديو .. الحادث الغريب الذي راح ضحيته ثلاثة مشائخ من قبيلة حاشد وفاة الشيخ ‘‘آل نهيان’’ وإعلان لديوان الرئاسة الإماراتي شاهد .. فضائح تطال القيادات الحوثية خلال عرضها عسكريا وظهور شخصيات ايرانية (صور)

بوادر انتفاضة مسلحة ضد جماعة الحوثي.. قبائل أرحب تتحرك صوب صنعاء وتتعهد بالإطاحة بالقيادات الحوثية

حشد قبلي
حشد قبلي

تحرك الآلاف من أبناء قبائل أرحب المسلحة شمالي العاصمة صنعاء، صوب المحافظة في أحدث احتجاج قبلي مسلح ضد المليشيات الحوثية التابعة لإيران.

وبحسب مصادر محلية، فإن الآلاف من أبناء قبائل أرحب احتشدوا صباح أمس الجمعة، من العزل والقرى إلى مركز المديرية للتظاهر ضد المليشيات الحوثية والضغط للإطاحة بقيادات المليشيات الأمنية في المديرية، وللاحتجاج على الانتهاكات التي تمارسها القيادات الحوثية بحق أبناء المديرية.

ونصب المحتشدون خيمة اعتصام كبيرة صباح أمس، في مركز المديرية، لإجبار المليشيات على تغيير إدارة امن المديرية ووقف الانتهاكات بحق أبناء القبيلة.

ومنح اعتصام أبناء أرحب مليشيات الحوثي مهلة 24 ساعة لتلبية مطالبهم متوعدين بالتصعيد المسلح في حال لم يتم الاستجابة لذلك.

يأتي ذلك في الوقت الذي نصبت فيه قبائل الحدا المنحدرة من محافظة ذمار، مخيم اعتصام بأمانة العاصمة صنعاء، للمطالبة بالقصاص من أحد القتلةالحوثيين الذي قتل أحد أبنائهم بدم بارد واحتمى بقيادات من الجماعة.

إقـرأ المزيد: تحركات قبلية مسلحة مناهضة للحوثيين وجموع غفيرة من رجال قبائل الحدا تتوافد للاعتصام في صنعاء