المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 05:16 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة النفخ في جسد الرئيس الجنازة مصرع بطل كمال أجسام شهير في حادث شنيع (الاسم والصورة) خلل تقني يضرب عشرات المطارات والمستشفيات حول العالم ويتسبب في فوضى غير مسبوقة.. وتوقف الرحلات الجوية مقطع فيديو يوثق اشتباكات عنيفة بين مواطن ومليشيا الحوثي وسط اليمن والكشف عن حصيلتها

تحركات قبلية مسلحة مناهضة للحوثيين وجموع غفيرة من رجال قبائل الحدا تتوافد للاعتصام في صنعاء

كشفت مصادر قبلية عن تحركات مسلحة مناهضة لسلطات الانقلاب الحوثي التي تحمي القتلة وتدافع عن المجرمين، بدأت بالتوجه صوب العاصمة المختطفة صنعاء.

وبحسب المصادر فإن قبائل الحدا تتوافد إلى اعتصام مسلح مفتوح لليوم الثالث على التوالي نصبته أمام معسكر خاضع لسيطرة مليشيا الحوثي شمالي صنعاء؛ للمطالبة بالقبض على عناصر حوثية قتلوا شاباً من أبنائها.

ونقلت وكالة خبر، عن المصادر القبلية قولها إن جموعا غفيرة من أبناء قبائل الحدا محافظة ذمار، تواصل التوافد الى المخيم الذي نصبه أبناؤها بالقرب من معسكر الصيانة في منطقة الحصبة، شمالي صنعاء.

وطالبت قبائل الحدا سلطة المليشيا بضبط وتسليم عناصر حوثية أقدمت، الأحد، على قتل الشاب "هاشم أحمد محمد ناصر المقدشي"، من أبناء قرية "السليل - الحدا" طعنا بسلاح أبيض (خنجر) ما أدى إلى وفاته.

واعتبرت قبائل الحدا ما تعرض له المقدشي بمثابة استهداف للقبيلة اليمنية، مؤكدة استمرار توافد القبائل حتى ضبط ومحاسبة المتورطين بجريمة القتل وتهريب الجناة من داخل المعسكر الخاضع لسيطرة المليشيا الحوثية.

وأشارت المصادر إلى أن قبائل الحدا هددت بتصعيد فعالياتهم الاحتجاجية في حال لم تستجب المليشيا المدعومة إيرانياً لمطالبهم.