الأحد 14 أبريل 2024 02:23 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

”مشردون أبا عن جد”: كاتب صحفي يهاجم الحوثيين بسبب سخريتهم ممن قاموا بتهجيرهم الى خارج اليمن

قوات تابعة لمليشيات الحوثي
قوات تابعة لمليشيات الحوثي

في تدوينة نشرها على موقع اكس، انتقد الكاتب الصحفي اليمني همدان العليي السلاليون الحوثيين الذين يستمرون في السخرية من اليمنيين الذين قاموا بتهجيرهم إلى خارج اليمن بسبب الحرب والمجاعة والأزمة الإنسانية التي تسببوا فيها.

وقال العليي في تدوينته: "بكل وقاحة.. يستمر السلاليون في السخرية ممن قاموا بتهجيرهم إلى خارج اليمن.. يؤذون اليمني في حياته ويسرقونه ويحرضون ضده ويستهدفونه بكافة الطرق، وعندما يغادر بلاده ويضطر للعيش أو اللجوء في بلد غير اليمن يقومون بالسخرية منه ويصفونه بالهارب والمشرد. أليست وقاحة؟"

وأضاف: "هؤلاء لا يعرفون بأننا لو طبقنا منطقهم السخيف، لكانوا هم أكثر سلالة في العالم تم تشريدها ونفيها ولهذا تجدها في أنحاء الكرة الأرضية بعدما تم ركلها ليس لأنها ظُلمت كما كما تقوم هي بظلم الشعب اليمني.. بل لأنها تدعي حقا سماويا وتشعل الحروب تلو الحروب لاعتقادها أن الله ميزها على بقية البشر."

وختم تدوينته بالقول: "أنتم مشردون أبا عن جد لأنكم تريدون أخذ ما ليس لكم، أما ضحاياكم فهم أصحاب حق وسيعود بإذن الله."

ويعد العليي من الكتاب اليمنيين المعروفين والناشطين في الدفاع عن حقوق الإنسان والسلام في اليمن، وقد أصدر مؤخرا كتابا بعنوان "الجريمة المركبة.. أصول التجويع العنصري في اليمن" يوثق فيه أسباب الحرب والمجاعة والتهجير والانتهاكات التي يمارسها الحوثيون بحق الشعب اليمني