المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 03:54 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن استدعاء مئات المجندين القدامى في صفوف المليشيات الحوثية بعد انقطاع التواصل بهم.. والكشف عن تحركات عسكرية مريبة أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الريال اليمني

الرئيس العليمي: كانت الآمال عريضة لصرف مرتبات الموظفين بمناطق سيطرة الحوثيين لكن مغامرات المليشيات حطمتها

الرئيس العليمي والسفير الأمريكي
الرئيس العليمي والسفير الأمريكي

قال رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، إن مغامرات مليشيات الحوثي حطمت الامال العريضة التي كان يعقدها الشعب اليمني على جهود السلام لتخفيف معاناته الانسانية، وخصوصا الموظفين في المناطق الخاضعة بالقوة للمليشيات الارهابية الذين لم يتقاضوا رواتبهم منذ ست سنوات.

وأضاف الرئيس العليمي أن "دعم الحكومة، والضغوط الدولية القصوى على المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الايراني، هي وحدها الكفيلة بوقف مغامرات المليشيات على الصعيدين الوطني والاقليمي، واحياء الامل بامكانية العودة الى مسار السلام المنشود". بحسب وكالة سبأ.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الثلاثاء، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن، وتطرق اللقاء الى التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، ومستجدات الوضع اليمني، والتطورات في المنطقة، بما في ذلك الهجمات الحوثية على الشحن البحري، وسبل احتواء تداعياتها المزعزعة للسلم والامن الدوليين.

وفي اللقاء اشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالعلاقات الثنائية الراسخة بين الجمهورية اليمنية والولايات المتحدة التي يحتفل البلدان الصديقان بمناسبة مرور 78 عاما على تأسيسها.

كما اثنى الرئيس على التزام الولايات المتحدة المعلن بدعم الشعب اليمني وقيادته السياسية من اجل تحقيق تطلعاته في انهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة، ووضع البلاد على طريق السلام المستدام القائم على المرجعيات المتفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا.

وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي تمسك المجلس والحكومة بنهج السلام الشامل ودعم جهود الامم المتحدة لاحياء العملية السياسية بناء على نتائج المساعي الحميدة للاشقاء في المملكة العربية السعودية.