المشهد اليمني
الأربعاء 17 يوليو 2024 06:38 مـ 11 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أول تعليق حوثي بشأن إطلاق النار في ”الوادي الكبير” بالعاصمة العمانية مسقط وسقوط قتلى وجرحى ماذا لو قبلوا بنصائح الحسن؟ إنقطاع الأثر عن ”حمود عباد” وتضارب الأنباء حول اختفاءه المفاجئ من العاصمة صنعاء قبائل الجوف ترفص الكيانات التي تحاول تمزيق وحدة المحافظة بعد إعلان الحوثيين استهدافها في البحر المتوسط.. الشركة المالكة للناقلة ”أولفيا” تنفي تعرضها لهجوم إرتفاع أسعار المياه بعد إقرار الحوثيين جرعة جديدة على كل مصنع بواقع 360 مليون ريال قيادي حوثي يتخوف من مصير جماعته مستقبلا ويستجدي السعودية بتقديم ضمانات لصنعاء الحوثيون يأجرون شارع عام وحديقة عامة وسط العاصمة صنعاء لأحد المتنفذين (وثائق) بعد رسالة للمشاط.. صحفي سعودي: قريبا نزور صنعاء ونلتقي بهذا الرجل! الخطوط الجوية اليمنية تعلن توقع اتفاقية تاريخية في الإمارات.. و 8 طائرات جديدة في طريقها إلى اليمن تسريب مكالمة هاتفية بين ترامب والمرشح الرئاسي كينيدي بعد محاولة الاغتيال على طريقة أفغانستان.. الأمم المتحدة تتجاوز الشرعية وتكسر قيود ‘‘البنك المركزي’’ وتلجأ لاستخدام الطيران لنقل العملة الصعبة للحوثيين (وثيقة)

اول توجيه لرئيس الوزراء بشان المرتبات المتدنية

بن مبارك في اجتماع مع كادر مستشفى الجمهورية
بن مبارك في اجتماع مع كادر مستشفى الجمهورية

وجه رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، بتنفيذ عدد من المعالجات العاجلة والمشاريع الطارئة لتحسين أداء هيئة مستشفى الجمهورية العام النموذجي في عدن، بناءً على نتائج الزيارة الميدانية التي أجراها للمستشفى والاطلاع على احتياجاته.

وأكد بن مبارك، في اجتماع عقده اليوم الاثنين في العاصمة المؤقتة عدن، مع وزراء الصحة العامة والسكان والمالية والدولة محافظ عدن وقيادة هيئة مستشفى الجمهورية، على ضرورة العمل الجاد والمتواصل لرفع مستوى الخدمات الصحية والعلاجية التي يقدمها المستشفى للمواطنين في عدن والمحافظات المجاورة.

وأمر بن مبارك، بالبدء في الأعمال الإنشائية لسور المستشفى، لحماية حرمه من الانتهاكات والعبث، وتحسين صورته وإضافة المكونات والملحقات الضرورية له.

كما وجه بالعمل على إعداد المناقصات الخاصة بإنشاء العيادات الخارجية وقسم الطوارئ بالمستشفى، بالاعتماد على الموارد المتاحة، والتنسيق مع الدول والمنظمات المانحة لتمويل تطوير المستشفى بما يليق بمكانته التاريخية.

وكلف بن مبارك، وزارات الصحة والمالية والخدمة المدنية، بمعالجة أوضاع الكادر الوظيفي والمرتبات المتدنية لكارد المستشفى، والرفع بالمقترحات اللازمة لاعتمادها.

ولفت إلى حرص الحكومة على إعادة الاعتبار لهذا الصرح الطبي العريق، الذي وضعت حجر أساسه الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا في 27 إبريل 1954، والذي يتميز بعراقته ومكانته الاجتماعية، وما قام به خلال تاريخه من أدوار في تقديم الخدمة الصحية للمواطنين في عدن وكل المحافظات اليمنية القريبة منها والبعيدة.

وعرضت قيادة هيئة مستشفى الجمهورية، الخطط والأفكار التطويرية التي تتبناها، وجهودها ضمن الإمكانات المتاحة للاستمرار بالارتقاء بالخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها المستشفى.