المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 07:03 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه! مدرب نادي رياضي بتعز يتعرض للاعتداء بعد مباراة استعدادًا لمعركة فاصلة مع الحوثيين والنهاية للمليشيات تقترب ...قوات درع الوطن تُعزز صفوفها فضيحة تهز الحوثيين: قيادي يزوج أبنائه من أمريكيتين بينما يدعو الشباب للقتال في الجبهات الهلال يُحافظ على سجله خالياً من الهزائم بتعادل مثير أمام النصر! رسالة حاسمة من الحكومة الشرعية: توحيد المؤتمر الشعبي العام ضرورة وطنية ملحة

بشرى سارة من صنعاء بشان صرف الرواتب

صرف رواتب
صرف رواتب

أعلنت مصادر إعلامية اليوم أن حكومة الحوثيين قد بدأت عملية صرف معاشات المتقاعدين لشهر شعبان 1445هـ، الموافق لشهر مارس 2024م، وذلك عبر مؤسسة التأمينات الاجتماعية في المناطق التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي.

وقد بدأت العملية اعتبارًا من امس الثلاثاء، حيث أكدت المصادر أن الصرف سيشمل المعاشات التقاعدية ومعاشات العجز والوفاة، ويستهدف المتقاعدين من القطاعين الخاص والمختلط.

ووفقا للموقع الرسمي للتامينات والمعاشات يتم تحديد مبلغ المعاش التقاعدي في اليمن بناءً على عدة عوامل، منها مدة الخدمة والأجر الذي كان يتقاضاه الفرد.

على سبيل المثال، إذا كان عدد أيام التأمين للفرد هو 3240 يومًا على الأقل، فإن مبلغ معاش الشيخوخة يساوي 50% من معدل الأجرة المحدد باعتباره الجزء 96 من مجموع الأجور المفروض عليها واجب الاشتراك والمقبوضة خلال 96 شهرًا السابقة لآخر شهر مدني من التأمين قبل بلوغ الفرد سن الاستحقاق.

بالإضافة إلى ذلك، يتم زيادة مقدار المعاش بنسبة 1% عن كل مدة من التأمين تبلغ 216 يومًا إضافية على الـ 3240 يومًا.

وفي حالات العجز أو الوفاة، يتم استحقاق نسبة 70% من إجمالي الراتب الأساسي للمتقاعد، وإذا كان العجز أو الوفاة ناتجًا عن العمل، فإن نسبة المعاش تكون 80%.