المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 05:24 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
استدرجوه من الضالع لسرقة سيارته .. مقتل مواطن على يد عصابة ورمي جثته في صنعاء سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة عاجل: فيتو أميركي يمنع فلسطين من نيل العضوية في الأمم المتحدة

شجرة محترقة تبكي سفير يمني وتجعله يطلق صرخة استغاثة !!

منذ أكثر من 8 سنوات عجاف، والشعب اليمني في شمال الوطن وجنوبه، يعيشون أوضاع مآساوية وكارثية ، فلا رواتب ولا ماء ولا كهرباء ولا أمن ولا أمان ، ولا يوجد أدنى متطلبات الحياة ، بل ووصل الحال بالبعض إن قام بقتل نفسه وقتل كل أفراد عائلته لأنه عجز أن يوفر لهم القوت الضروري ، ثم نجد سفيرنا المبجل يصرخ ويستغيث ويطالب الحكومة بسرعة التدخل ، ليس من اجل انقاذ أبناء جلدته ، فهو هناك يعيش في أوروبا ، يرفل في النعيم ، ويتلقى راتب خيالي سيكفي لتحقيق العيش الرغيد لقرية كاملة لمدة شهر كامل.

سفيرنا المبجل والمثقف ، أطلق صرخة مدوية ومزلزلة ، لأن ما حدث بفوق الوصف ، ولا يمكن السكوت عليه لأنه سيجعل اليمنيين ينقرضون من على وجه الأرض ، وستنتشر الأمراض والكوارث التي ستحول حياتهم إلى جحيم لايطاق ، وهم أصلا يعيشون في الجحيم ، كل هذه الصرخة والتمثيلية المبتذلة من أجل شجرة احترقت وتحولت إلى كتلة من الرماد .

سفير اليمن لدى اليونيسكو، محمد جميح، نشر مقطع فيديو يوثق احتراق شجرة "دم الأخوين" التي تختص بها جزيرة سقطرى دون غيرها، وطالب الحكومة اليمنية لحماية الشجرة ، التي تعد درة التراث الطبيعي في العالم، والمصنفة على قائمة اليونسكو للتراث الطبيعي".

يا سفيرنا الموقر ، لا يليق بك مثل هذا الكلام ، ولا يليق بك ان تشغل الناس بأمور لا تضر ولا تنفع ، وتحدث عن المهازل التي تجري في طول البلاد وعرضها ، وعن مآسي الناس ومعاناتهم ، حتى ولو كانت :دم الاخوين" شجرة من التراث العالمي ، فإن تحقيق العيش الكريم للناس ، وتوفير مرتباتهم ، وتحقيق الأمن والأمان لهم أهم من هذه السفاسف، وأهم من كل أشجار العالم وتراثه.

أعلم انك لا تعاني شظف العيش ، وتنعم بالحياة الرغيدة في العاصمة البريطانية " لندن " وليس هناك شيء تفعله مقابل الراتب الكبير الذي تتلقاه ، لذلك ان اردت ان تفعل شيء ، فليكن عمل مفيد ونافع ، ويخدم شريحة واسعة من الناس ، وسوف اسألك سؤال شخصي ،واتمنى منك الاجابة عليه بكل صدق وشفافية ، وبشكل مباشر دون لف ولا دوران.

لنفترض انك ياسعادة السفير ليس لك مصدر دخل تستطيع من خلاله توفير ابسط مقومات الحياة لك ولأسرتك ، ولا تستطيع ان تدفع إيجار منزلك ، وليس في منزلك لا كهرباء ولا ماء ولا أي شيء من متطلبات الحياة ، ترى هل كنت ستلفت إلى هذه الشجرة المسكينة التي احترقت ، أم إنك ستقول لتذهب كل أشجار العالم ، وليذهب التراث العالمي الى الجحيم ، فالمهم هو لقمة العيش التي تحميني وعائلتي من الموت جوعا؟؟ أجب بصدق أواكتب عن شيء يخدم أبناء بلدك لتحسين معيشتهم في شمال اليمن وجنوبه ودمت بخير.