المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 04:44 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السيسي يزور تركيا للقاء أردوغان قريبا تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن استدعاء مئات المجندين القدامى في صفوف المليشيات الحوثية بعد انقطاع التواصل بهم.. والكشف عن تحركات عسكرية مريبة

”بطلتها فتاة من أصول يمنية” ...فضيحة فنية في معرض السعودية للفنون وفايز المالكي يعلق

اللوحة التي قيل انها مسروقة
اللوحة التي قيل انها مسروقة

كشفت مصادر مطلعة عن فضيحة فنية هزت معرض السعودية للفنون الذي يقام في الرياض، بعد أن اتهمت فتاة تدعى نوره العامودي بسرقة عمل فني من فنان آخر وعرضه باسمها.

وبحسب المصادر، فإن العمل الفني الذي قدمته العامودي هو عبارة عن تركيبة معقدة من الأشكال الهندسية والألوان على شكل ثعبان ، وادعت أنها فكرت فيه من "خارج الصندوق" وأنه يعبر عن رؤيتها الفنية والإبداعية.

لكن تبين لاحقاً أن العمل الفني يعود لفنان معروف يدعى عبدالكريم بحسب مقطع فيديو نشره، وأن العامودي قامت بنسخه وتقليده بدون إذن منه أو الإشارة إليه.

وأثارت هذه الفضيحة غضباً واسعاً في الوسط الفني والإعلامي، وطالب العديد بمحاسبة العامودي وسحب عملها من المعرض، واعتبروا أنها تشوه سمعة الفن السعودي وتسيء إلى الموهبة والأصالة بل وصل ببعض المهاجمين على العامودي بالهجوم على اصلها اليمني رغم انها تحمل جنسية سعودية.

ومن جانبه،طالب ناشطون الفنان عبدالكريم باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لحماية حقوقه الفنية والمعنوية، وأن يطلب اعتذاراً رسمياً من العامودي ومن المعرض الذي قبل عرض عملها دون التحقق من مصدره.

وحتى الآن، لم تصدر العامودي أي تعليق أو توضيح عن الواقعة، ولم يتم الإعلان عن أي قرار من قبل إدارة المعرض بشأن مصير عملها الفني المسروق.

وفي سياق متصل رد الفنان فايز المالكي على الجدل المثار بعد ظهوره وهو يلتقط سيلفي مع فتاة في أحد المعارض الفنية وكان يضع يده على كتفها.

وقال المالكي: ارجوكم رجاء خاص اتركوا التفكير الوسخ والنيات الشينة، يعلم الله أن هالبنت لو كل واحد يعرف كيف وقفت عشان تصور إنه يجي يبوس راسي .

وتابع: اتركوا البنت في حالها حتى في كتاباتكم سبوني أنا ما عندي مشكلة ما يهمني بس البنت لا تتعرضون لها لأن اللي فيها من وجع وألم ومعاناة يكفيها وفوق كل هذا قاعدة تشارك وترسم وتستمتع وتعيش حياتها ولها بوسة مني على راسها.

واختتم: أسألكم بالله اتقوا الله في أنفسكم لا أحد يقرب البنت في التغريدات أو في السب، وأنا أبرر عشان ما أحد يتكلم عليها.