المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 02:08 مـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘اتفاق مع السعودية’’ بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي!! الحوثيون بين صنعاء وتل أبيب أمطار وصواعق رعدية ورياح شديدة في عدد من المناطق اليمنية خلال الساعات القادمة إعلان رسمي للحكومة الشرعية بشأن الاتفاق الجديد مع مليشيا الحوثي وإلغاء قرارات البنك المركزي قاتل حتى آخر رصاصة.. اعتقال شيخ قبلي في صنعاء واقتحام منزله عقب مواجهات شرسة بالأسلحة الثقيلة (فيديو) مليشيا الحوثي تعلن تفاصيل اتفاق مع الحكومة الشرعية يبدأ بإلغاء قرار البنك وتسيير رحلات جوية إلى وجهتين جديدتين من مطار صنعاء إلغاء قرارات البنك المركزي واتفاق بشأن مطار صنعاء.. إعلان جديد للمبعوث الأممي ورسالة للسعودية إخماد الحريق في ميناء الحديدة بعد اقترابه من خزانات الغاز وهروب جماعي للسكان بينهم امرأة.. إنقاذ 4 أشخاص من الغرق في حضرموت.. وتحذيرات مهمة لخفر السواحل مليشيا الحوثي تتوعد بمفاجآت غير متوقعة ردًا على الهجمات الإسرائيلية تحديث جديد لأسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي ‎المهللون للعدوان الإسرائيلي في اليمن

”انزال عسكري وشن حرب برية واسعة النطاق على الحوثيين ”...خبراء عسكريون يكشفون عن الحل العاجل لامريكا لهزيمة الحوثيين

عناصر حوثية
عناصر حوثية

عدد من الخبراء العسكريين ، قالوا إن الولايات المتحدة الأمريكية لا تملك القدرة على فرض أي شيء على الحركة الحوثية في اليمن ، إلا بشن حرب برية واسعة النطاق مع انزالات عسكرية ، وذلك لأسباب عدة ، منها:

- انعدام التراكمية الاستخباراتية الأمريكية بما يتعلق بالحوثي وتحركات قياداته ومواقع التخزين وغيرها ، مثل ما تراكمت لديها عن القاعدة وداعش باليمن ، مما يجعلها تعتمد على مصادر غير موثوقة أو محدودة.
- انعدام بنك أهداف واضح يؤثر على الحوثيين أو حتى يزعجهم ، فالحوثيون يتمتعون بقدرة عالية على التخفي والتنقل والتكيف مع الظروف المتغيرة ، ويستخدمون أساليب غير تقليدية في القتال ، مثل الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية والعمليات الاستشهادية.
- استحالة تدخل بري أمريكي ، فلم تخصص إدارة الرئيس جو بايدن لعملية "حارس الازدهار" ، التي تهدف إلى دعم الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً ، إلا مليار دولار واحد فقط ، بينما دفعت لإسرائيل ١٤.١ مليار دولار ، ولأوكرانيا ٦٠ مليار دولار ، مما يدل على عدم اهتمامها الحقيقي بالملف اليمني ، وعدم رغبتها في الانخراط في صراع مباشر مع الحوثيين.

وأضاف الخبراء أن الحل الوحيد للأزمة اليمنية هو الحل السياسي ، الذي يتطلب توافق جميع الأطراف المعنية ، والتزامهم بالهدنة والحوار والمبادئ الإنسانية.