المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 04:35 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماعة الحوثي تتوسل السعودية بعد مصرع الرئيس الإيراني: الإخوة وحسن الجوار .. والمشاط يوجه ”دعوة صادقة” للشرعية إعدام سعودي باليمن!!.. مطلوب لسلطات بلاده (تفاصيل مفاجئة) ”صدمة إنجلترا: راشفورد وهندرسون خارج قائمة يورو 2024” في ذكرى عيد الوحدة.. البرنامج السعودي لإعمال اليمن يضع حجر الأساس لمشروع مستشفى بمحافظة أبين مفاتيح الجنان: أسرار استجابة الدعاء من هدي النبي الكريم حدادا على شهيد الريح : 5 أيام في طهران و7 في صنعاء !! هل ستُصبح العملة الوطنية حطامًا؟ مخاوف من تخطي الدولار حاجز 5010 ريال يمني! ”ستتخلى ايران عن حلفائها” ...هل تُعلن إيران استسلامها؟ صعود السعودية يُنذر بتغييرات جذرية في المنطقة! ”عين الحوثي”: ذراع استخباراتي جديد يرعب سكان صنعاء ويقوده ابن مؤسس الجماعة جماعة الحوثي تعلن الحداد على لـ”7 أيام” وتلغي عيد الوحدة اليمنية تضامنا مع إيران! ”بعد تراجع شعبيته” .. الكشف عن قرار ” مجلس خبراء القيادة” في إيران بشأن ”إبراهيم رئيسي” قبل وفاته ب 6 أشهر ”في عاصمة الثقافة والتاريخ عدن... منزل أثري يُودع الحياة والكشف عما حصل لساكنيه!”

وزير دفاع الحوثي يلوح بـ”اوراق جديدة” لم تُستخدم في البحر الأحمر و”ضربات موجعة ومزلزلة” وتطورات ”كبيرة وواسعة”

العاطفي
العاطفي

قال وزير دفاع الانقلاب الحوثي، محمد العاطفي، المدرج على لائحة العقوبات الأمريكية، إن "المرحلة المقبلة مفتوحة على تطورات كبيرة وواسعة"، مضيفا أن لدى جماعته التابعة لإيران، "أوراقا عديدة لم تلجأ إليها، ولكن إذا إضطرت لذلك سيكون الثمن باهظاً لمراكز القرار في واشنطن ولندن وتل أبيب". حسب تعبيره.

واضاف العاطفي في لقاء عقده اليوم مع قيادات بما يسمى بالمنطقة العسكرية الخامسة في محافظة الحديدة، المطلعة على البحر الأحمر، أن "القادم سيكون أشد إيلاماً ووجعاً ومتجاوزاً كل التوقعات في المواجهات البحرية مع الأمريكيين والبريطانيين".

وقال إن قوات جماعته "بكافة صنوفها وتشكيلاتها في أتم الجهوزية والاستعداد لتنفيذ المهام السيادية الآنية والمرحلية المسندة إليها وهي قادرة على مفاجأة أعداء الأمة والدين والإنسانية بضربات موجعة ومزلزلة وفق المقتضيات والقواعد والمعادلات الجديدة وفي مقدمتها الحق الكامل للسيادة اليمنية في البحرين الأحمر والعربي" على حد زعمه.

وواصل الوعيد بأن قوات جماعته التابعة لإيرانن ستكون دوما بالمرصاد "لكل سفينة صهيونية أو أمريكية أو بريطانية تسعى لخرق الحظر الذي فرضناه على حركة تلك السفن في البحرين الأحمر والعربي حتى يعودوا إلى الصواب ويتخلون عن وحشيتهم".

وأشار "إلى أن أقصر الطرق هي أن تكف الصهيونية إبادتها وأعمالها الإجرامية ضد الشعب الفلسطيني في غزة المحاصرة، وفي بقية الأراضي الفلسطينية المحتلة بوقف العدوان وفك الحصار وإنهاء الاحتلال حتى يعم السلام المنصف والعادل في المنطقة بكاملها".

ونفذت المليشيات الحوثية التابعة لإيران، منذ 19 نوفمبر الماضي، عشرات الهجمات على سفن تجارية وبعضها حربية في البحرين الأحمر والعرب، بما تقول إنه دعم للشعب الفلسطيني الذي يتعرض للإبادة الجماعية على يد الكيان الصهيوني منذ 151 يوما.

وجلبت بذلك قوات أمريكية وبريطانية وأوروبية وصينية وهندية إلى البحر الأحمر وبحر العرب تحت مسمى حماية الملاحة الدولية من هجمات الحوثيين، علاوة على ضربات توجهها واشنطن ولندن بين الفينة والأخرى على مواقع عسكرية ومنصات إطلاق في مناطق سيطرة الحوثيين، وخصوصا محافظة الحديدة غربي البلاد.