الأحد 14 أبريل 2024 08:48 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
توجيهات لرئيس الوزراء ”بن مبارك” بشأن ”مطار الريان” في حضرموت الحوثيون يعتقلون مسافرين عائدين من مناطق الحكومة الشرعية في إجازة العيد ثلاثة من أقوى الأصوات ”الحمساوية” تفضح حقيقة ”الهجوم الإيراني” على إسرائيل!!.. ماذا قالت؟ ”المصنع القاتل: سكان بني مطر وهمدان يناشدون وقف مشروع حوثي”(وثيقة) رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي مقتل شاب على يد اصدقائه في جنوب اليمن خبير عسكري: الرد الإيراني على اسرائيل تم بطائرات مسيرة بدائية وصواريخ بدون حشوات متفجرة شاهد الفضيحة بالفيديو.. الصواريخ الإيرانية على اسرائيل ”لم تكن تحمل رؤوسًا حربية”! ماذا قال الخبير العسكري اللواء فايز الدويري عن الرد الإيراني على اسرائيل ؟

عدن .. محكمة الأموال تصدر أحكاما قضائية في واقعة الاعتداء على أراضي وعقارات الدولة

المحكمة
المحكمة

عقدت محكمة الأموال العامة عدن جلستها العلنية, اليوم برئاسة رئيس المحكمة القاضي الدكتور سامي أحمد باعباد وحضور عضو النيابة نجيب أحمد سيف وحضور أمين سر الجلسة نظيره عبدالحكيم عبدالقوي في القضية الجنائية رقم ١٦ لسنة ١٤٤٣ هجرية.

وقضى منطوق حكم المحكمة بالآتي: أولا: قبول الدفع المقدم من المحامي المنصب عن المتهمين شكلاً ورفضه موضوعاً لعدم قانونيته وعدم جاهته وفقاً لما عللناه بالحيثيات.

ثانياً: إدانة محمد يحيى عبدالله الشامي وعلي ناجي سليم بواقعة الاعتداء على أراضي وعقارات الدولة المنسوبة إليهما في قرار الاتهام ومعاقبتهما على ذلك بالحبس سنة كاملة مع النفاذ.

ثالثاً: إلزام المدنيين أعلاه بإعادة الأرض محل قرار الاتهام المذكور أعلاه وتسليمها للدولة ممثلة بالهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني الواقع في دائرتها الأرض محل قرار الاتهام.

رابعاً: إبطال كل التصرفات التي قام بها المدانيين أعلاه في الأرض محل قرار الاتهام واعتبارها كأن لم تكن.

خامساً: إلزام الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بتعويض أعضاء جمعية الفاروق التعاونية الزراعية من الأرض محل قرار الاتهام على وفق ما هو مفصل في قرار لجنة معالجة قضايا ادعاءات الملكية للأراضي رقم ٢ لعام ٢٠٠٩م الصادر بتاريخ ١٢ شعبان ١٤٣٠ هجرية الموافق ٣/ ٨/ ٢٠٠٩م واعتباره جزء لا يتجزء من هذا الحكم في هذا الشأن وإعمال ذلك على وجه الاستعجال.

سادساً: إلزام المدانيين في البند ثانياً من هذا المنطوق بمخاسير التقاضي مبلغ ثلاثمائة ألف ريال تدفع للممثل القانوني للهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني م/عدن.

سابعاً: إعادة ملف القضية إلى النيابة العامة للتصرف وفقاً للقانون.