المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 01:54 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف جريء لـ ‘‘بن عديو’’: تجربة الوحدة اليمنية تعرضت لسوء الإدارة.. وهذا هو الحل الذي سيحفظ لليمني كرامته!! هل اغتيل الرئيس الإيراني ومن وراء الحادث؟ انشاء جهاز قمعي جديد في صنعاء بقيادة نجل مؤسس المليشيات الحوثية .. والكشف عن مهمته رئيس هيئة الأركان ‘‘صغير بن عزيز’’ يوجه دعوة لليمنيين في ذكرى الوحدة.. ويستفز الانفصاليين برسالة قاسية بعد الانهيار المروع.. أكاديمي اقتصادي يستبعد نجاح فكرة البنك المركزي للحد من تدهور الريال اليمني! أمطار رعدية على 13 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من عواصف وسيول غزيرة مليشيا الحوثي تعلن إلغاء اتفاقية مع شركة أجنبية وتبدأ محاكمة 12 شخصًا إصاة امرأة وطفلين في انفجار جنوب غربي اليمن بالتعاون مع 3 دول خليجية.. تحرك أمريكي جديد بشأن اليمن وهجمات الحوثيين في البحر الأحمر.. وإعلان لوزارة الخارجية تعميم هام من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لكافة موظفي القطاع الحكومي إسقاط طائرة أمريكية وسط اليمن.. وإعلان عسكري للحوثيين هل تستطيع الشرعية استعادة ‘‘الدولة’’؟

وثقته الكاميرات.. حادث مروع يودي بحياة طيار سعودي بعد نقله التوأم السيامي من نيجيريا

توفي الطيار السعودي، فهد الحسين الذي تولى نقل التوأم السيامي من نيجيريا برفقة عائلتهما قبل شهر.

وقالت وسائل إعلام سعودية، إنه بعد الإعلان رسميا عن نجاح فصل التوأم النيجيري عقب عملية استغرقت أكثر من 16 ساعة، انتشر خبر وفاة الطيار فهد الحسين في حادث مروري مروع وثقته الكاميرات على طريق أنس من مالك بالرياض قبل شهر.

وتأثر رواد منصات التواصل الاجتماعي مع وفاة الطيار الذي لفظ أنفاسه الأخيرة في الحادث، ولم يمهله القدر متابعة العملية ورؤية التوأم بعد فصلهما.


وفي وقت سابق، قال المستشار في الديوان الملكي السعودي، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة قال: إن" التوأم السيامي النيجيري (حسنة وحسينة) قَدِمَتا إلى المملكة في 31 أكتوبر 2023، وتقرر إجراء عملية أولية لهما بفصل قناة العمود الفقري؛ حيث قام الفريق الطبي المختص بجراحة الأعصاب بإجراء هذه العملية منذ عدة أسابيع.

وأشار إلى أن عملية الفصل تُجرى على 9 مراحل وتستغرق نحو 14 ساعة بإذن الله، ويشارك فيها 38 من الاستشاريين والمختصين والفنيين والكوادر التمريضية في تخصصات التخدير وجراحة الأطفال وجراحة المسالك البولية وجراحة العظام وجراحة التجميل وجراحة الأعصاب للأطفال؛ مشيرًا إلى أن هذه العملية تعد من العمليات المعقدة ونسبة نجاحها 70%.