المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 06:12 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل : قصف جوي إسرائيلي على إيران و تعليق الرحلات الجوية فوق عدة مدن إيرانية استدرجوه من الضالع لسرقة سيارته .. مقتل مواطن على يد عصابة ورمي جثته في صنعاء سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة

وثقته الكاميرات.. حادث مروع يودي بحياة طيار سعودي بعد نقله التوأم السيامي من نيجيريا

توفي الطيار السعودي، فهد الحسين الذي تولى نقل التوأم السيامي من نيجيريا برفقة عائلتهما قبل شهر.

وقالت وسائل إعلام سعودية، إنه بعد الإعلان رسميا عن نجاح فصل التوأم النيجيري عقب عملية استغرقت أكثر من 16 ساعة، انتشر خبر وفاة الطيار فهد الحسين في حادث مروري مروع وثقته الكاميرات على طريق أنس من مالك بالرياض قبل شهر.

وتأثر رواد منصات التواصل الاجتماعي مع وفاة الطيار الذي لفظ أنفاسه الأخيرة في الحادث، ولم يمهله القدر متابعة العملية ورؤية التوأم بعد فصلهما.


وفي وقت سابق، قال المستشار في الديوان الملكي السعودي، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة قال: إن" التوأم السيامي النيجيري (حسنة وحسينة) قَدِمَتا إلى المملكة في 31 أكتوبر 2023، وتقرر إجراء عملية أولية لهما بفصل قناة العمود الفقري؛ حيث قام الفريق الطبي المختص بجراحة الأعصاب بإجراء هذه العملية منذ عدة أسابيع.

وأشار إلى أن عملية الفصل تُجرى على 9 مراحل وتستغرق نحو 14 ساعة بإذن الله، ويشارك فيها 38 من الاستشاريين والمختصين والفنيين والكوادر التمريضية في تخصصات التخدير وجراحة الأطفال وجراحة المسالك البولية وجراحة العظام وجراحة التجميل وجراحة الأعصاب للأطفال؛ مشيرًا إلى أن هذه العملية تعد من العمليات المعقدة ونسبة نجاحها 70%.