المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 05:14 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد كيف ظهر كريستيانو رونالدو بلحية .. صور تثير الجدل والكشف عن حقيقتها! المبيدات السامة تفتك بـ”ثلاثة أشقاء” يمنيين في زهرة شبابهم السيسي يزور تركيا للقاء أردوغان قريبا تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا

هكذا رد رونالدو على لجنة الإنضباط بشأن الحركة البذيئة

كشفت تقارير صحفية عن الإفادة التي قدمها البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النصر، للجنة الانضباط، التابعة لاتحاد الكرة السعودي، بشأن الحركة التي وصفت بالمسيئة والتي قام بها أمام جمهور الشباب، في اللقاء الذي جمعهما، مؤخرا بدوري روشن.

وكان رونالدو، قد أثار موجة غضب، بحركة وصفت بالـ"بذيئة"، وذلك عقب إطلاق الحكم صافرة النهاية، حيث توجه إلى مدرجات جماهير الشباب الذين هتفوا باسم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي طوال المباراة، وقام بوضع يده على أذنه، في إشارة إلى عدم تمكنه من سماعهم، قبل أن يقوم بحركة غير أخلاقية بيده اليمنى، ما دفع إدارة الأخير لتقديم شكوى لدى لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي.

ونقلت صحيفة "الرياضية" عن مصادر، مضمون إفادة كريستيانو رونالدو، للجنة، حيث قال: "أحترم كل الأندية.. والحركة الصادرة في اللقطة تعبر عن القوة والانتصار وليست مشينة واعتدنا عليها في أوروبا".

وشهدت التدريبات الجماعية لنادي النصر، يوم الثلاثاء، مشاركة البرتغالي كريستيانو رونالدو بشكل طبيعي، الذي صدر ضده قرار من لجنة الانضباط، يوم أمس، وقضى بما يلي:

أولاً: قبول الشكوى من الناحية الشكلية

ثانياً: قبول الشكوى من الناحية الموضوعية.

ثالثاً: ثبوت مخالفة لاعب نادي النصر/ كرستيانو رونالدو للمادة (57-1) من لائحة الانضباط والأخلاق.

رابعاً: إيقاف لاعب نادي النصر/ كرستيانو رونالدو (1) مباراة واحدة في جميع المباريات الرسمية التي يحق له المشاركة فيها.

خامساً: إلزام لاعب نادي النصر/ كرستيانو رونالدو بدفع غرامة مالية قدرها (10,000) عشرة آلاف ريال لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم.

سادساً: إلزام لاعب نادي النصر/ كرستيانو رونالدو بدفع مبلغ وقدره (20,000) عشرون ألف ريال لنادي الشباب تمثل تكاليف رسوم تقديم الشكوى.

سابعاً: رد ماعدا ذلك من طلبات.

ثامناً: قرار غير قابل للاستئناف وفقاً للمادة (144) من لائحة الانضباط والأخلاق.

وقام رونالدو بحركة غير أخلاقية عام 2019 مع يوفنتوس الإيطالي أمام أتلتيكو مدريد الإسباني، وهي حركة شبيهة لما قام به أمام جماهير نادي الشباب في الديربي الذي كسبه نادي النصر.

وعاقب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم النجم البرتغالي بغرامة مالية بقيمة 20 ألف يورو، بعد قيامه، كما وصف بيان الاتحاد الأوروبي، بالحركة "غير الأخلاقية"، مكتفياً بغرامة مالية دون اللجوء إلى عقوبة الإيقاف، بحسب "الخليج".