المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 05:33 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية

”الحكومة اليمنية تفاجئ الجميع بفتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء دون اتفاق.. وكاتب سعودي يعلق”

العرادة يفتتح الطريق بين صنعاء والحوثي
العرادة يفتتح الطريق بين صنعاء والحوثي

في خطوة غير مسبوقة، أعلن عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني سلطان العرادة عن فتح الطريق الرابط بين مأرب و صنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد، دون الحاجة إلى اتفاق مع الحوثيين.

وقال العرادة في بيان صحفي إن هذه الخطوة تأتي في إطار المساعي الرامية إلى تحسين الوضع الإنساني والأمني في اليمن، وتسهيل حركة الناس والبضائع بين المحافظات.

وعلق الكاتب الصحفي السعودي عبدالله ال هتيلة على ماحصل بالقول : إن هذه المبادرة تعكس النية الحسنة للحكومة اليمنية، وتشكل فرصة للحوثيين للانخراط في عملية السلام.

وأضاف ال هتيلة أنه ينتظر تفاعل الجانب الحوثي مع هذه المبادرة الإنسانية، وأنه يأمل أن تكون بداية لحل سياسي شامل ودائم في اليمن.