الثلاثاء 16 أبريل 2024 04:39 صـ 7 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
نجحت بأوكرانيا وفشلت بإسرائيل.. لماذا أخفقت مسيّرات إيران؟ شيخ يمني يلقن الحوثيين درسا قويا بعدما طلبوا منه تأدية ”الصرخة”.. شاهد الفيديو صدمة العمر.. خليجي يتزوج مغربية ويكتب لها نصف منزله.. وبعد حصولها على الجنسية كانت المفاجأة! ”فيديو” هل ستطيح أمريكا بالنظام الإيراني كما أطاحت بنظام ”صدام حسين” وأعدمته بعدما قصف اسرائيل؟ ”إيران تسببت في تدمير التعاطف الدولي تجاه غزة”..كاتب صحفي يكشف عن حبل سري يربط بين اسرائيل وايران ماذا يحدث بصنعاء وصعدة؟؟.. حزب الله يطيح بقيادات حوثية بارزة بينها محمد علي الحوثي وعبدالملك يضحي برجالاته! لا داعي لدعم الحوثيين: خبير اقتصادي يكسف فوائد استيراد القات الهرري اليمن يطرح مجزرة الحوثيين بتفجير منازل رداع على رؤوس ساكنيها في جلسة لمجلس الأمن الدولي ”قد لا يكون عسكريا”...صحيفة امريكية تكشف طبيعة الرد الإسرائيلي على إيران كان عائدا من العمرة.. الكشف عن هوية المواطن اليمني الذي قتل بانفجار لغم حوثي الكشف عن ”بنك أهداف” إسرائيل في الرد المحتمل داخل العمق الإيراني! حضرموت تستعد للاحتفال بالذكرى الثامنة لتحرير ساحلها من الإرهاب

الشرعية تستعد لتوجيه ضربة قاضية للحوثيين.. ووزير يكشف الخطوات الأولى

كشف وزير الإعلام والثقافة والسياحة في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، معمر الإرياني، عن خطوات ستمثل ضربة قاضية للمليشيات الحوثية التابعة لإيران، بحسب متابعين.

وقال الوزير الإرياني، اليوم الأربعاء، إنه التقى برئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية نايل سات معالي اللواء سامح قته، لبحث أوجه التعاون بين الوزارة ونايل سات واستمرار التنسيق في القضايا التي تخص الجانبين.

ونوه بموقف شركة النايل سات التي استجابت سريعا لمطالب الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة الإعلام بايقاف الحيزات الترددية للقنوات التابعة لمليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران بعد انقلابها على الدولة، وسيطرتها على وسائل الاعلام الحكومية.

وتسعى الشرعية لإيقاف بث القنوات التابعة للمليشيات الحوثية، في هذا السياق، لفت الوزير الإرياني خلال لقائه مع رئيس نايل سات، إلى أهمية التعاون لايقاف الحيزات الترددية التي تبث من خلالها القنوات التابعة لمليشيا الحوثي وخاصة على قمر يوتلسات.

وأشار إلى قرار مجلس الدفاع الوطني اليمني برئاسة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رقم (1) لسنة 2022 بتصنيف جماعة الحوثيين، منظمة ارهابية وفقا لقانون الجرائم والعقوبات، والاتفاقية العربية لمكافحة الارهاب، والاتفاقيات والمعاهدات الدولية والاقليمية المصادق عليها من قبل الجمهورية اليمنية، وكذا قرار الادارة الامريكية بتصنيفها كجماعة إرهابية عالمية والذي دخل حيز التنفيذ بتاريخ 16 فبراير 2024م.

وأكد أن "مليشيا الحوثي تتاجر بمأساة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لتجميل وجهها القبيح والتغطية على جرائمها وانتهاكاتها بحق اليمنيين، وكغطاء لتصعيد عمليات الحشد والتعبئة وتجنيد الاطفال، وتفجير المواجهات في مختلف جبهات القتال، وأوضحت أن العمليات الإرهابية التي تهدد طرق الملاحة الدولية والتجارة العالمية اضرت باقتصاديات الدول المشاطئة في البحر الاحمر وباب المندب وفي المقدمة مصر حيث أثر على إيرادات قناة السويس، وتسببت في ارتفاع كلفة التأمين والشحن البحري للسفن الواصلة إلى الموانئ اليمنية".

وتطرق "إلى أن المليشيا الحوثية تستخدم القنوات التلفزيونية في نشر الأفكار الارهابية، وترويج خطاب الكراهية والتحريض على العنف والقتل، وتجنيد الأطفال والدفع بهم لجبهات القتال، بالإضافة إلى التحريض على استهداف السفن التجارية وناقلات النفط في خطوط الملاحة الدولية، وتقويض سلامة الشحن الدولي والتدفق الحر للتجارة العالمية".

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية نايل سات اللواء سامح قته على "وقوف شركته مع اليمن والتعاون مع الحكومة الشرعية لكل ما من شأنه تطوير الرسالة الإعلامية وسحب البساط على الجماعات الارهابية، مؤكدا على موقفهم الرافض لمنح اي ترددات للجماعات الأرهابية الحوثية التي تروج لخطاب الفتنة والكراهية". بحسب وكالة سبأ.

وكان الوزير الإرياني، قد كشف في وقت سابق أن وزارته وجهت مذكرة رسمية إلى إدارات شركات منصات التواصل الاجتماعي لإغلاق الحسابات والصفحات التابعة للمليشيات الحوثية.