المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:24 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

الشرعية تستعد لتوجيه ضربة قاضية للحوثيين.. ووزير يكشف الخطوات الأولى

كشف وزير الإعلام والثقافة والسياحة في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، معمر الإرياني، عن خطوات ستمثل ضربة قاضية للمليشيات الحوثية التابعة لإيران، بحسب متابعين.

وقال الوزير الإرياني، اليوم الأربعاء، إنه التقى برئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية نايل سات معالي اللواء سامح قته، لبحث أوجه التعاون بين الوزارة ونايل سات واستمرار التنسيق في القضايا التي تخص الجانبين.

ونوه بموقف شركة النايل سات التي استجابت سريعا لمطالب الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة الإعلام بايقاف الحيزات الترددية للقنوات التابعة لمليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران بعد انقلابها على الدولة، وسيطرتها على وسائل الاعلام الحكومية.

وتسعى الشرعية لإيقاف بث القنوات التابعة للمليشيات الحوثية، في هذا السياق، لفت الوزير الإرياني خلال لقائه مع رئيس نايل سات، إلى أهمية التعاون لايقاف الحيزات الترددية التي تبث من خلالها القنوات التابعة لمليشيا الحوثي وخاصة على قمر يوتلسات.

وأشار إلى قرار مجلس الدفاع الوطني اليمني برئاسة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رقم (1) لسنة 2022 بتصنيف جماعة الحوثيين، منظمة ارهابية وفقا لقانون الجرائم والعقوبات، والاتفاقية العربية لمكافحة الارهاب، والاتفاقيات والمعاهدات الدولية والاقليمية المصادق عليها من قبل الجمهورية اليمنية، وكذا قرار الادارة الامريكية بتصنيفها كجماعة إرهابية عالمية والذي دخل حيز التنفيذ بتاريخ 16 فبراير 2024م.

وأكد أن "مليشيا الحوثي تتاجر بمأساة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لتجميل وجهها القبيح والتغطية على جرائمها وانتهاكاتها بحق اليمنيين، وكغطاء لتصعيد عمليات الحشد والتعبئة وتجنيد الاطفال، وتفجير المواجهات في مختلف جبهات القتال، وأوضحت أن العمليات الإرهابية التي تهدد طرق الملاحة الدولية والتجارة العالمية اضرت باقتصاديات الدول المشاطئة في البحر الاحمر وباب المندب وفي المقدمة مصر حيث أثر على إيرادات قناة السويس، وتسببت في ارتفاع كلفة التأمين والشحن البحري للسفن الواصلة إلى الموانئ اليمنية".

وتطرق "إلى أن المليشيا الحوثية تستخدم القنوات التلفزيونية في نشر الأفكار الارهابية، وترويج خطاب الكراهية والتحريض على العنف والقتل، وتجنيد الأطفال والدفع بهم لجبهات القتال، بالإضافة إلى التحريض على استهداف السفن التجارية وناقلات النفط في خطوط الملاحة الدولية، وتقويض سلامة الشحن الدولي والتدفق الحر للتجارة العالمية".

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية نايل سات اللواء سامح قته على "وقوف شركته مع اليمن والتعاون مع الحكومة الشرعية لكل ما من شأنه تطوير الرسالة الإعلامية وسحب البساط على الجماعات الارهابية، مؤكدا على موقفهم الرافض لمنح اي ترددات للجماعات الأرهابية الحوثية التي تروج لخطاب الفتنة والكراهية". بحسب وكالة سبأ.

وكان الوزير الإرياني، قد كشف في وقت سابق أن وزارته وجهت مذكرة رسمية إلى إدارات شركات منصات التواصل الاجتماعي لإغلاق الحسابات والصفحات التابعة للمليشيات الحوثية.