المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 11:03 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل رضخت الشرعية؟ تفاهمات شفوية تنهي أزمة ‘‘طيران اليمنية’’ وبدء تسيير رحلات الحجاج عبر مطار صنعاء تيك توكر شهير .. القصة الكاملة لـ”سفاح التجمع” قاتل النساء في مصر إرسال قوة بريطانية ضخمة لمواجهة الحوثيين في البحر الأحمر رسائل الجنازة محلات الصرافة تعلن تسعيرة جديدة للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف) صحيفة لبنانية تكشف عن اتصال بين ‘‘الحوثي’’ وزعيم مليشيات عراقية لمواجهة تهديدات قادمة من السعودية توجيهات حوثية صارمة جديدة ضد ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي انطلاق أولى رحلات الحج عبر مطار صنعاء.. والإعلان عن طريقة الحصول على تذاكر السفر تحفظات أمنية حوثية على زيارة مرتقبة لاشهر يوتوبر ” جو حطاب” لهذا المكان بصنعاء استقالة وشيكة لعدد من الوزراء في الحكومة الشرعية بسبب انهيار الوضع الاقتصادي ضربة مدمرة ضد الحوثيين في اليمن.. إعلان عسكري للجيش الأمريكي شاهد .. وزير الزراعة الحوثي يعترف بمجلس النواب بإدخال الحوثيين للمبيدات الإسرائيلية المحظورة (فيديو)

انجاز حكومي جديد في المحافظات المحررة..وانطلاق حملة جديدة

وكيل وزارة الصحة
وكيل وزارة الصحة

أعلن مسؤول بوزارة الصحة العامة في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، اليوم الأربعاء، عن تنفيذ حملة تحصين ضد شلل الأطفال في المحافظات المحررة، بعد أن أكد عدم تسجيل أي حالة إصابة بالمرض منذ عام.

وقال وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية علي الوليدي، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية سبأ، إن الحملة تستهدف تحصين أكثر من مليون طفل ما دون سن الخامسة في 120 مديرية و12 محافظة محررة، وذلك خلال الفترة من 25 إلى 27 فبراير الجاري.

وأضاف الوليدي أن الحملة تأتي في ظل تقدم كبير حققته المحافظات المحررة في انحسار شلل الأطفال، بفضل تنفيذ الوزارة عدد من الجولات وتعزيز التحصين الروتيني، مشيرًا إلى أن الوزارة خصصت 12 ألفًا و741 كادرًا صحيًا لتنفيذ الحملة، ويتوزعون على 6 آلاف و292 فرقة، منها 5 آلاف و448 فرقة متحركة، و845 فرقة ثابتة.

وأوضح أن تلك الفرق يشرف عليها ألف و722 مشرفًا و240 مشرف مديريات و84 مشرف محافظة ويراقبهم من السلطات المحلية 252 مراقبًا، داعيًا السلطات المحلية وأئمة المساجد والشخصيات الاجتماعية وأولياء الأمور إلى الإسهام في تحقيق أعلى معدلات التحصين للوصول إلى حماية أبناءنا من مرض شلل الأطفال.

ويأتي هذا الإعلان في وقت تشهد فيه المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي انتشارًا مجددًا لفيروس شلل الأطفال، بعد حملة تحريض واسعة نفذها الحوثيون ضد اللقاحات والتوقف عن تنفيذ حملات التحصين لعدد من الأوبئة، وكثف الحوثيون منذ اجتياحهم للعاصمة صنعاء وسيطرتهم على مؤسسات الدولة عام 2014، من حملاتهم الدعائية المناهضة للقاحات عبر وسائل الإعلام ومنابر المساجد، وإقامة الندوات والمحاضرات التي يقول الحوثيون إنها تهدف لتوعية المواطنين بخطورة تلقيح أطفالهم.