الإثنين 15 أبريل 2024 09:15 مـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مصادر مطلعة لـ”العربية” ترد على مزاعم مشاركة السعودية في اعتراض الهجمات الإيرانية على اسرائيل دوي انفجار في منزل الرئيس السابق عبدربه منصور هادي ومصدر يكشف السبب هل تصدق توقعاتها...العرافة اللبنانية الشهيرة ليلى عبد اللطيف تُحذر من كارثة في اليمن وتحدد موعدها انقطاع خدمة الإنترنت في هذه المحافظة اليمنية الإفراج عن اليوتيوبر الصنعاني المعتقل لدى الانتقالي الجنوبي المسرحية مستمرة.. إسرائيل تكشف لإيران كيف سترد عليها وزير الخارجية يبحث مع فرنسا دعم الشرعية في كافة المجالات التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية خلال الأيام المقبلة: هذا ما أظهرته الأقمار الصناعية تحركات عسكرية للشرعية في باب المندب وجزيرة ميون الميسري يظهر بصورة جديدة وهو يمضغ القات في هذا المكان تعليق الدراسة في محافظة يمنية إلى الأسبوع المقبل بسبب الأمطار الغزيرة المبعوث الأممي يعلن تعثر ”خارطة الطريق” للسلام في اليمن ويدق جرس الإنذار من ”عواقب وخيمة”

”الزنداني” وزيرا للخارجية وشؤون المغتربين

كشفت مصادر خاصة أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد العليمي، سيصدر خلال الأيام المقبلة قرارا بتعيين وزير جديد للخارجية.

وقالت المصادر في تصريح خاص إن مجلس القيادة الرئاسي حسم الشخصية التي ستتولى حقيبة الخارجية في الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا.

واضحت المصادر ان مجلس القيادة الرئاسي توافق على تسمية سفير اليمن في السعودية، د. شايع الزنداني، كوزير للخارجية وشؤون المغتربين وهو المنصب الذي مازال يشغله رئيس الحكومة د. أحمد بن مبارك.

وأشارت المصادر الى أن السفير شايع الذي يعمل في الحقل الدبلوماسي بوزارة الخارجية منذ اكثر من 40 عاما، حصل على توافق جميع اعضاء مجلس القيادة الرئاسي.

وافادت المصادر أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي يجري اللمسات الاخيرة لاصدار قرار تعيين الزنداني الذي سيتم اعلانه خلال الايام المقبلة.