المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 10:32 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انهيار جنوني للريال اليمني وارتفاع خيالي لأسعار الدولار والريال السعودي وعمولة الحوالات من عدن إلى صنعاء وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’ هذه الدولة الوحيدة التي عبرت عن واقعنا في القمة العربية.. وشخصية بارزة كانت أشجع من كل القادة... انفجار عنيف قرب مقر محافظة عدن وتحليق للطيران .. وإعلان للسلطة المحلية هجوم جديد في البحر الأحمر وإصابة سفينة بشكل مباشر وإعلان للبحرية البريطانية يكشف مصير طاقمها بين الجماعة والفرد درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها

ستقود البلاد إلى كارثة.. برلماني إصلاحي يحذر من إجراءات مجلس القضاء الأعلى ضد محافظ البنك المركزي

مجلس القضاء الأعلى
مجلس القضاء الأعلى

حذر برلماني يمني، من إجراءات مجلس القضاء الأعلى، ضد محافظ البنك المركزي اليمني، أحمد غالب المعبقي، التي قضت بإحالته للنيابة العامة ومنعه من السفر.

ويوم أمس أصدر رئيس مجلس القضاء الأعلى، مذكرة تكلّف النائب العام القاضي قاهر مصطفى علي بـ"إحالة محافظ البنك المركزي أحمد بن أحمد المعبقي، إلى النيابة العامة للتحقيق في واقعة عرقلة عمل السلطة القضائية، ومنعه من السفر".

وتعليقًا على ذلك، اعتبر "علي عشال" عضو الكتلة البرلمانية لحزب الإصلاح، ما حدث بالأمر الخطير، الذي سيقود السلطة إلى كارثة.

وقال عشال: "امرخطير إن صحت هذه المذكرة من رئيس مجلس القضاء الاعلى بخصوص إحالة محافظ البنك المركزي للنيابة العامة ومنعه من السفر".

وأضاف عشال، عبر منصة إكس: "عندما تكون المصالح هي الدافع لاستخدام مؤسسات الدوله لسلطتها فهذه كارثة".

وأشار إلى أنه "اذا لم تقف سلطات الدولة امام هذا الانحراف، فغداً سنشهد تجاوز اكبر يهدد عمل مؤسسات الدولة"، حسب تعبيره.