المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 03:55 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن استدعاء مئات المجندين القدامى في صفوف المليشيات الحوثية بعد انقطاع التواصل بهم.. والكشف عن تحركات عسكرية مريبة أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الريال اليمني

المبعوث الأممي لليمن يلتقي مستشار الرئيس الإماراتي

المبعوث الأممي
المبعوث الأممي

يواصل مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ جولته في الشرق الأوسط بهدف بحث السبل الهادفة للوصول إلى تسوية سياسية شاملة للأزمة اليمنية، حيث ناقش خلال الأيام الماضية، مع مسؤولين يمنيين وإقليميين سبل استمرار الجهود نحو وقف إطلاق النار في جميع أنحاء اليمن، إلى جانب تدابير لتحسين الظروف المعيشية، واستئناف عملية سياسية برعاية الأمم المتحدة.

والتقى غروندبرغ في العاصمة الإماراتية أبوظبي، اليوم الخميس، المستشار الدبلوماسي الرئاسي في الإمارات، أنور قرقاش، ووزير الدولة الإماراتي خليفة المرر لبحث أهمية الدور الإقليمي في توفير بيئة مواتية للحوار البناء في اليمن.

من جانبه شدّد قرقاش، وفق وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، على دعم بلاده "للجهود الدولية المبذولة لإنهاء الأزمة اليمنية وتداعياتها على استقرار المنطقة"، مثمناً "الدور الحيوي الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في هذا الصدد".