الخميس 29 فبراير 2024 02:02 صـ 18 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الكشف عن معلومات جديدة عن طالبة الصيدلة التي عثر عليها مقتولة داخل سيارتها في صنعاء (صورة) ليفربول يفوز على ساوثهامبتون ويواجه يونايتد بربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بينهم بلقيس فتحي ووالدها ...11 فنانا عربيا في نسخة جديدة من الأوبريت الحلم العربي إيقاف لاعب النصر السعودي كريستيانو رونالدو وتغريمه 30 ألف ريال بقرار من لجنة الانضباط والأخلاق هل الوقود الجديد يورو 5 يختلف عن بنزين 91 و95؟.. خبير نفطي يجيب قيادي جنوبي: القوى الجنوبية ترفض تشكيل المجلس الانتقالي جبهة وطنية تحت قيادته ”بسبب مطالبتهم برواتبهم” ..المليشيات الحوثية تعتقل موظفين من المؤسسة العامة للكهرباء في الحديدة بينهم قتلة ”محمد الربع”...مليشيات الحوثي تعلن التخلص من خلية لتنظيم داعش في البيضاء وناشطون يسخرون من الأفلام الحوثية ”تصرفا همجيا وغوغائيا”...كاتب سعودي ينتقد عمل موكب للشيخ ”الضبيبي” بالسعودية ويحذر من مخالفة الأنظمة قرارات عاجلة للجنة الأمنية في عدن بعد الاشتباكات الدامية بين فصائل المجلس الانتقالي ”تصفية القيادات الحوثية”...الكشف عن خيار أمريكي محتمل قد يؤدي إلى مواجهة شاملة” ”رسالة سعودية للحوثيين ووكلاء إيران”..شاهد :”المملكة تفتح صفحة جديدة في التاريخ

قتل وتهجير وتفجير للمنازل.. المليشيات الحوثية تنافس الكيان الصهيوني وتصعد جرائمها في 4 محافظات يمنية ”شاهد”

لقطة من الفيديوهات
لقطة من الفيديوهات

صعدت مليشيا الحوثي المصنفة إرهابية، والتابعة لايران، جرائمها وانتهاكاتها بحق المدنيين من قتل وتهجير وتفجير للمنازل، بحق المواطنين في 4 محافظات يمنية.

وقال وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، إن تلك الجرائم "استنساخ لممارسات الاحتلال الإسرائيلي، وامتداد لمسلسل الارهاب المتجذر الذي تمارسه منذ الانقلاب، حيث سبق واعتدت على مئات القرى والعزل في مختلف المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرتها، ومارست بحق أبنائها الفضائع، ضمن محاولاتها كسر إرادة اليمنيين واخضاعهم لمشروعها الانقلابي وافكارها المتطرفة المستوردة من ايران".

ففي محافظة تعز، استشهد الطفل مازن سلطان سيف (14 عام) وأصيب شقيقه (13 عام) بجروح بليغة نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج، بعد قصف مدفعي شنته مليشيا الحوثي الإرهابية على حي البعرارة بمدينة تعز، حيث سقطت إحدى تلك القذائف على منزل مواطن، ما أدى إلى احتراقه.

وفي قرية المشاعبة بمديرية المشنة محافظة إب، "اقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية، على تسيير حملة مسلحة من عناصرها، بقيادة القيادي في المليشيا المدعو "أبو طارق النهمي"، تجاه منازل المواطنين، وقامت بتفجير منزل المواطن صدام الطويل، وقتله مع شقيقه، في عمل انتقامي جبان". بحسب الإرياني.

وفي منطقة شهارة بمحافظة عمران، ارتكبت مليشيا الحوثي جريمة إعدام ميدانية وتصفية بحق المواطن عبدالله احمد يايه، وحاولت تفجير منزله، لكن مشايخ ووجهاء القرية منعوهم وهبوا للدفاع عن المنزل، على إثر تصديه لمشرف عزلة سيران الغربي المدعو محمد محمد صالح يوسف، الذي حاول الاعتداء عليه وانتزاع سلاحه وجنبيته.

وفي محافظة صعدة، قتل مواطنان وأُصيب آخر باشتباكات قبَلية مسلحة بين قبائل بني عوير في الدرب والحصن، اندلعت إثر خلاف قديم بين القبيلتين على الحدود بينهما حول قطعة أرض متنازع عليها، دفعت مليشيا الحوثي إلى تغذيته لتفتيت النسيج القبلي وخلق مزيد من الانقسام المجتمعي.

وفي مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران، اقدمت عناصر تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية على تخريب وحرق منزل المواطن رضوان الوادعي بسبب تداعيات قضية ثأر عمرها (15) عام.

ووثقت منظمات حقوقية قيام مليشيا الحوثي الإرهابية منذ انقلابها بتفجير (900) من منازل قيادات الدولة والجيش والأمن والسياسيين والإعلاميين والمشايخ والمواطنين، "متخذة من سياسة تفجير المنازل وتهجير سكانها قسرا منهجا وأسلوباً لإرهاب المواطنين، والانتقام من المناهضين لمشروعها الانقلابي، لتكشف عن وجهها الحقيقي كتنظيم إرهابي لا يؤمن بالحوار والنهج السلمي، ويؤكد أنها أداة للقتل والتدمير ولا يمكن أن تكون شريكا حقيقيا في بناء السلام".

وطالب الوزير الإرياني، "المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص ومنظمات حقوق الانسان، بادانة صريحة لهذه الجرائم النكراء التي تندرج ضمن سياسات التهجير القسري للمدنيين وجرائم الحرب والجرائم المرتكبة ضد الإنسانية، والشروع الفوري في تصنيف المليشيا الحوثية "منظمة إرهابية"، وتكريس الجهود لدعم الحكومة لفرض سيطرتها وتثبيت الأمن والاستقرار على كامل الأراضي اليمنية.