الخميس 29 فبراير 2024 03:39 مـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جريمة شنيعة.. مقتل قبليين على أيدي مسلحين حوثيين غدرًا في الجوف ونهب سيارة مواطن بعد تجربته على أيدي الحوثيين في اليمن.. إيران تزود حزب الله اللبناني بسلاح جديد وفعال صحفي سعودي يكشف عن شرط وحيد لنجاح مبادرة فتح الطرقات في اليمن.. وأمر لن ينساه اليمنيون دعم بريطاني لهذه القوات لبسط نفوذها على الساحل الغربي.. ومحلل سياسي يكشف السبب الحقيقي لزيارة ‘‘طارق صالح’’ إلى لندن هكذا رد رونالدو على لجنة الإنضباط بشأن الحركة البذيئة أمريكا تتعهد بردع الحوثيين ووكلاء إيران في المنطقة وتوجيه رسالة حاسمة لطهران قيادي حوثي يقتل طفلًا مجندًا من مسافة الصفر خلال فعالية ‘‘لنصرة فلسطين’’ والسبب لا يخطر على بال الحوثيون يعلنون عن ‘‘لقاءات شبه يومية’’ مع أطراف إقليمية ودولية.. وموقف مساند لعملياتهم البحر الأحمر مقيم يمني في السعودية نشر محتوى خادشًا للحياء.. وهكذا كانت نهايته (فيديو) وفاة شاب و16 إصابة خلال يومين.. كلب يتحول إلى وحش مفترس ويقتل مواطنًا وسط اليمن ضبط شبكة دعارة من جنسيات متعددة شرقي اليمن الجوازات اليمنية تعلن توفر جوازات السفر وطباعتها.. وتوجه دعوة مهمة للمواطنين

تراجع سفن الشحن وانخفاض التجارة عبر قناة السويس بنسبة 42% بعد هجمات الحوثيين ”رسم بياني”

سفينة شحن
سفينة شحن

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إن التجارة في قناة السويس انخفضت بنسبة 42% بسبب الهجمات في البحر الأحمر.

وقال اليوم الأربعاء، إن أي هجوم على رفح جنوب غزة من شأنه أن يفاقم أزمة إنسانية هائلة بالفعل وعواقب إقليمية لا توصف.

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة: "ندعو لوقف فوري إنساني لإطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الأسرى بدون شروط

وأشار الأمين العام للأمم المتحدة: "أي هجوم على رفح من شأنه أن يفاقم أزمة إنسانية هائلة بالفعل وتداعيات إقليمية، كما أن مجلس الأمن الدولي يواجه أسوأ انقسامات على الإطلاق".

وفي سياق الهجمات الحوثية، قالت رويترز، إن زيادة كلفة التأمين بالبحر الأحمر تلحق أضرارا بشركات الشحن الأمريكية والبريطانية.

وأوضحت أن شركات التأمين رفعت علاوات التأمين على السفن الأمريكية والبريطانية والإسرائيلية التي تعبر البحر الأحمر بنسبة تصل إلى 50%.

لا يتوفر وصف.

ونقلت عن رئيس قسم السفن والالتزامات البحرية في شركة مجيل آند بارتنرز للتأمين قوله إن السفن ذات الصلة بالولايات المتحدة أو بريطانيا أو إسرائيل تدفع الآن علاوة مخاطر حرب إضافية تترواح من 25 إلى 50 بالمئة زيادة عن السفن الأخرى العابرة للبحر الأحمر.