الإثنين 15 أبريل 2024 06:23 مـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

بعدما كشف استراتيجية السيطرة على البحر الأحمر.. المبعوث الامريكي يلتقي الرئيس العليمي

لقاء الرئيس العليمي بالمبعوث الأمريكي
لقاء الرئيس العليمي بالمبعوث الأمريكي

استقبل الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاربعاء، مبعوث الولايات المتحدة الاميركية تيموثي ليندركينج، والسفير الاميركي لدى اليمن ستيفين فايجن.

وتطرق اللقاء الى العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها في كافة المجالات، والدعم الاميركي المطلوب لتعزيز موقف الاقتصاد اليمني، بما في ذلك تخفيف المعاناة الانسانية التي صنعتها المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الايراني.

كما تطرق اللقاء الى التطورات الاقليمية، وتداعيات الحرب الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني على الامن والسلم العالميين، واهمية مضاعفة الجهود من اجل وقف فوري ومستدام لإطلاق النار، وحل القضية الفلسطينية حلا عادلا على اساس قرارات الشرعية الدولية والمبادرة العربية للسلام.

وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في هذا السياق موقف الجمهورية اليمنية الثابت والمبدئي الى جانب الشعب الفلسطيني، وحقه في استعادة دولته المستقلة كاملة السيادة.

و اكد الرئيس التزام المجلس والحكومة، بنهج السلام الشامل والعادل في اليمن بموجب المرجعيات المتفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا، وعلى وجه الخصوص قرار مجلس الامن 2216.

كما اكد الرئيس العليمي دعم مجلس القيادة والحكومة للجهود التي يقودها مبعوث الامم المتحدة لاحياء مسار السلام في اليمن بناء على نتائج المساعي الحميدة للاشقاء في المملكة العربية السعودية. بحسب وكالة سبأ.

وكان ليندركينج، قال أمس في تصريحات لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، اليوم الثلاثاء: "نتبع استراتيجية متعددة الجوانب لإعادة السيطرة على البحر الأحمر".

وأوضح المبعوث الأمريكي إلى اليمن، أن الاستراتيجية تتضمن ضربات جوية لإضعاف قدرة الحوثيين على مهاجمة السفن.

كما أنها تتضمن تتضمن تكثيف الجهود لاعتراض الأسلحة الإيرانية المرسلة إلى اليمن، وفق ما يضيف المبعوث، الذي قال أيضًا: "استراتيجيتنا تتضمن زيادة الجهود الدبلوماسية للضغط على الحوثيين".