المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 04:19 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن استدعاء مئات المجندين القدامى في صفوف المليشيات الحوثية بعد انقطاع التواصل بهم.. والكشف عن تحركات عسكرية مريبة أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الريال اليمني

المبعوث الأمريكي: إيران تساعد الحوثيين في تحديد أكثر الأهداف المربحة لمهاجمتها بالبحر الأحمر

المبعوث الأمريكي
المبعوث الأمريكي

قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينغ، إن إيران تساعد الحوثيين في تحديد أكثر الأهداف المربحة لمهاجمتها بالبحر الأحمر، وأضاف أن "الإيرانيون يلعبون دورا سلبيا في المنطقة من خلال تأجيج الصراع".

وقال مساء اليوم الثلاثاء، إن جهود دبلوماسية حثيثة تجري للحد من نشاط الحوثيين في البحر الأحمر، مضيفا أن الأزمة كلما استمرت، زاد التهديد أمام جهود تحقيق الاستقرار باليمن.

وقال المبعوث الأمريكي ليندركينغ، إن هجمات الحوثيين على سفن الشحن في البحر الأحمر ليست مقبولة ولا مشروعة، مشيرا إلى أن عددا من االبلدان عبر العالم تأثرت بتلك الهجمات.

وأضاف ليندركينغ، أن ما يفعله الحوثيون يضر بالسلام في اليمن وسوف يؤدي إلى المزيد من المعاناة، وتابع: "سلوك الحوثيين ضد السفن في البحر الأحمر لا يفيد الفلسطينيين بأي حال من الأحوال".

وكان المبعوث نفسه قال في تصريحات لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، في وقت سابق من اليوم : "نتبع استراتيجية متعددة الجوانب لإعادة السيطرة على البحر الأحمر".

وأوضح المبعوث الأمريكي إلى اليمن، أن الاستراتيجية تتضمن ضربات جوية لإضعاف قدرة الحوثيين على مهاجمة السفن.

كما أنها تتضمن تتضمن تكثيف الجهود لاعتراض الأسلحة الإيرانية المرسلة إلى اليمن، وفق ما يضيف المبعوث، الذي قال أيضًا: "استراتيجيتنا تتضمن زيادة الجهود الدبلوماسية للضغط على الحوثيين".