المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 10:46 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إرسال قوة بريطانية ضخمة لمواجهة الحوثيين في البحر الأحمر رسائل الجنازة محلات الصرافة تعلن تسعيرة جديدة للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف) صحيفة لبنانية تكشف عن اتصال بين ‘‘الحوثي’’ وزعيم مليشيات عراقية لمواجهة تهديدات قادمة من السعودية توجيهات حوثية صارمة جديدة ضد ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي انطلاق أولى رحلات الحج عبر مطار صنعاء.. والإعلان عن طريقة الحصول على تذاكر السفر تحفظات أمنية حوثية على زيارة مرتقبة لاشهر يوتوبر ” جو حطاب” لهذا المكان بصنعاء استقالة وشيكة لعدد من الوزراء في الحكومة الشرعية بسبب انهيار الوضع الاقتصادي ضربة مدمرة ضد الحوثيين في اليمن.. إعلان عسكري للجيش الأمريكي شاهد .. وزير الزراعة الحوثي يعترف بمجلس النواب بإدخال الحوثيين للمبيدات الإسرائيلية المحظورة (فيديو) درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات استعدادات الأمة الإسلامية للعشر الأوائل من ذي الحجة وفضل الأعمال فيها

”منها اغتيال عبدالملك الحوثي”...سيناتور أمريكي يدعو للتصرف بحزم وشجاعة مع الحوثيين

طيران امريكي
طيران امريكي

في تصريحات نارية، دعا السيناتور الجمهوري ‎تيد كروز الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى تغيير سياسته تجاه اليمن وإيران، والتحرك بسرعة لوقف تقدم الحوثيين وحلفائهم في البلاد.

وقال كروز في تغريدة على موقع تويتر: "هذا ما يجب أن يفعله بايدن على وجه السرعة: قصف غرفة العمليات الخاصة بالحرس الثوري وميليشيات الحوثيين في ‎صنعاء، واغتيال عبدالملك ‎الحوثي وقيادات بارزة في الجماعة الإرهابية، والقيام بعمليات إنزال جوي نوعية وقاسية".

واعتبر كروز أن هذه الخطوات ضرورية لحماية المصالح الأمريكية والإقليمية، ولمواجهة التهديد الإيراني، الذي وصفه بأنه "المصدر الرئيسي للفوضى والعنف في الشرق الأوسط".

وانتقد كروز سياسة الرئيس بايدن، التي أعلن عنها في خطابه الأول حول السياسة الخارجية، والتي تتضمن وقف الدعم الأمريكي للعمليات الهجومية التي تقوم بها التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، والسعي لإنهاء الحرب عن طريق الدبلوماسية والمفاوضات.

وقال كروز إن هذه السياسة "ضعيفة ومناطقية"، وأنها تشجع الحوثيين وإيران على مواصلة انتهاكاتهم واستهدافهم للمدنيين والبنية التحتية في اليمن والمنطقة³.

وأضاف كروز أن الرئيس بايدن يجب أن يتعلم من "الأخطاء الفادحة" التي ارتكبها الرئيس السابق باراك أوباما، الذي وقع اتفاقا نوويا مع إيران في عام 2015، والذي انسحب منه الرئيس السابق دونالد ترامب في عام 2018.

وحذر كروز من أن إعادة الانضمام إلى الاتفاق النووي، كما يسعى الرئيس بايدن، سيكون "خطأ فادحا"، وسيمنح إيران "مزيدا من الأموال والوقت لتطوير برنامجها النووي والصاروخي والإرهابية" .

وختم كروز تغريدته بالقول: "الوقت حان للتصرف بحزم وشجاعة، وليس بتراجع وتسوية. أمريكا تحتاج إلى قائد، وليس إلى متساهل".