الخميس 22 فبراير 2024 03:53 صـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مصدر عماني يكشف نوع الاتفاق بين الحوثيين والشرعية بعد إعلان السعودية استعدادها التوقيع على خارطة الطريق لماذا يتجه الحوثيون للتصعيد في ظل تراجع هجمات وكلاء إيران الآخرين؟! مأساة وفاجعة كبرى.. مستشفى يتحول إلى ساحة قتال وأب ينهار بعد مقتل ابنه الوحيد في هجوم متحوثيين جماعة الحوثي: لن تتوقف هجماتنا في البحر الأحمر حتى ولو توقف العدوان على غزة! كم عدد الطائرات الأمريكية التي أسقطها الحوثيون حتى الآن وكيف سيكون الرد الأمريكي إذا استمرت هجماتهم؟ معلقة صورته بمنزلها...ما علاقة أبو تريكة بعارضة الأزياء العالمية الفلسطينية بيلا حديد؟ مطالبات لوالدة امير قطر الشيخة ”موزة ”لإنقاذ الرهائن الإسرائيليين صور جديدة للسفينة البريطانية التي أغرقها الحوثيون في البحر الأحمر ”شاهد” ليفربول يحكم قبضته على صدارة البريميرليغ برباعية بمرمى لوتون جهود السعودية في اليمن: بين تحقيق السلام وتحقيق الاستقرار السياسي 30 ثانية غيرت مصير الحرب - كيف أوقفت إيران حزب الله عن مساعدة حماس؟ ”بعد تراكم رواتب الأطباء لأربعة أشهر.. مستشفى حكومي يطلق حملة تبرعات لتسديد الديون”

مشهد مروع لإعدام مواطن على يد مشرف حوثي ورمي جثته في قارعة الطريق (فيديو)

وثق مقطع فيديو، مشهدًا مروعًا لمواطن تعرض للاعدام على يد مشرف حوثي في مديرية شهارة بمحافظة عمران، شمالي اليمن.

وأظهر الفيديو، جثة المواطن عبدالله يايه، مرمية على قارعة الطريق، بعد إعدامه بطريقة بشعة، انتقامًا لمشرف حوثي لقي مصرعه بعد الاعتداء على المواطن "يايه"

وكانت مصادر محلية، قد كشفت تفاصيل الواقعة من بدايتها، إن القيادي في ميليشيا الحوثي "محمد محمد صالح يوسف" والمعين من المليشيات مشرفاً لعزلة سيران الغربي بمديرية شهارة، لقي مصرعه برصاص المواطن "عبدالله أحمد يايه"، يوم الخميس الماضي، حيث حاول المشرف الحوثي الاعتداء على المواطن عندما دافع الثاني على نفسه وأردى الأول قتيلاً بعدد من الطلقات النارية.

وكان المشرف الحوثي قد استدعى المواطن، إلى مقر الحوثيين بالعزلة، من أجل التحقيق معه بتهمة سرقة سلاح نوع "آلي"، وبعد وصول المواطن، قام المشرف الحوثي بسبه وشتمه، وحاول انتزاع سلاحه وجنبيته والاعتداء عليه. ما اضطر المواطن إلى الدفاع عن نفسه وإطلاق النار على المشرف ليرديه قتيلا في الحال.

وعقب ذلك استنفرت المليشيا الحوثية عناصرها بالمديرية وأرسلت حملة مكونة من 17 طقما وعربتين، محملة بعناصر المليشيات، والذين اقتحموا قرية بيت يايه وطوقوا منزل المواطن وحاولوا تفجيره قبل منعهم من قبل مشايخ ووجهاء القرية.

وكانت الميليشيا فشلت في الوصول الى المواطن وعممت اسمه في نقاطها الأمنية، قبل أن تتمكن صباح يوم أمس الإثنين، من الإيقاع به في كمين نصبته في قرية مجاورة لقريته، وسلمته لشقيق المشرف الحوثي المدعو "أبو يوسف"، والذي قتل المواطن بإفراغ مخزن من ذخيرة بندقيته في جسده.

وقالت المصادر ان المشرف الحوثي ترك جثة الضحية مرمية على قارعة الطريق، قبل أن يتدخل بعض أفراد قبيلته ويأخذوا الجثة متعهدين بأخذ الثأر له، كما تقول المصادر.

وتفيد مصادر قبلية، أن مليشيا الحوثي ألقت القبض على المواطن عبدالله يايه بعد محاصرة قريته واستدعت شقيقه الذي يعد من قيادات المليشيا الحوثية وأجبرته على قتله، وذلك مقابل رفع الحملة العسكرية التي كانت تحاصر قرية "بيت يايه"، ليفرغ القيادي الحوثي أبويوسف والذي يعمل مشرفا ثقافيا في شهارة، مخزن من ذخيرة بندقيته في جسده، وترك جثته مرمية، وذلك للتخلص من أي أعباء قانونية.