الأربعاء 21 فبراير 2024 07:00 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صحيفة إماراتية: تصعيد خطير في جنوب اليمن للي ذراع حكومة ”بن مبارك” وهذا ما سيحدث الأسبوع القادم عرض عسكري للحوثيين وعيونهم على مأرب ”شاهد” ورد الآن.. انفجارات عنيفة في مدينة الحديدة وإعلان حوثي بشأنها أقوى رد سعودي على مجلس الأمن بعد فشله في إصدار قرار بوقف الحرب على غزة عاجل: صورة للسفينة البريطانية التي قصفها الحوثيون قرب باب المندب والنفط يتسرب منها وعليها مواد شديدة الخطورة تفاصيل عقد مبابي الجديد مع ريال مدريد.. تنازل عن ”رقم مهم” فنان ”مصري”: شفت الرسول محمد و4 أنبياء في المنام.. واتكلمت مع سيدنا إبراهيم أول تعليق من أحمد على عبد الله صالح على مقتل رفيقه ”بن جلال” في القاهرة كيف ساعدت واشنطن الحوثي على تحويل اليمن إلى مستودع للسلاح الإيراني؟ كاتب صحفي يجيب دولة خليجية تسلم الحوثيين رسالة بشأن ”عملية برية واسعة” ضدهم في اليمن وصحيفة لبنانية تكشف التفاصيل! ضابط استخبارات إسرائيلي: السنوار هرب من غزة إلى سيناء ”ممنوع الجلوس”.. شاهد كرسي بسعر ربع مليون ريال سعودي بمعرض العقار يُثير الجدل

مشهد مروع لإعدام مواطن على يد مشرف حوثي ورمي جثته في قارعة الطريق (فيديو)

وثق مقطع فيديو، مشهدًا مروعًا لمواطن تعرض للاعدام على يد مشرف حوثي في مديرية شهارة بمحافظة عمران، شمالي اليمن.

وأظهر الفيديو، جثة المواطن عبدالله يايه، مرمية على قارعة الطريق، بعد إعدامه بطريقة بشعة، انتقامًا لمشرف حوثي لقي مصرعه بعد الاعتداء على المواطن "يايه"

وكانت مصادر محلية، قد كشفت تفاصيل الواقعة من بدايتها، إن القيادي في ميليشيا الحوثي "محمد محمد صالح يوسف" والمعين من المليشيات مشرفاً لعزلة سيران الغربي بمديرية شهارة، لقي مصرعه برصاص المواطن "عبدالله أحمد يايه"، يوم الخميس الماضي، حيث حاول المشرف الحوثي الاعتداء على المواطن عندما دافع الثاني على نفسه وأردى الأول قتيلاً بعدد من الطلقات النارية.

وكان المشرف الحوثي قد استدعى المواطن، إلى مقر الحوثيين بالعزلة، من أجل التحقيق معه بتهمة سرقة سلاح نوع "آلي"، وبعد وصول المواطن، قام المشرف الحوثي بسبه وشتمه، وحاول انتزاع سلاحه وجنبيته والاعتداء عليه. ما اضطر المواطن إلى الدفاع عن نفسه وإطلاق النار على المشرف ليرديه قتيلا في الحال.

وعقب ذلك استنفرت المليشيا الحوثية عناصرها بالمديرية وأرسلت حملة مكونة من 17 طقما وعربتين، محملة بعناصر المليشيات، والذين اقتحموا قرية بيت يايه وطوقوا منزل المواطن وحاولوا تفجيره قبل منعهم من قبل مشايخ ووجهاء القرية.

وكانت الميليشيا فشلت في الوصول الى المواطن وعممت اسمه في نقاطها الأمنية، قبل أن تتمكن صباح يوم أمس الإثنين، من الإيقاع به في كمين نصبته في قرية مجاورة لقريته، وسلمته لشقيق المشرف الحوثي المدعو "أبو يوسف"، والذي قتل المواطن بإفراغ مخزن من ذخيرة بندقيته في جسده.

وقالت المصادر ان المشرف الحوثي ترك جثة الضحية مرمية على قارعة الطريق، قبل أن يتدخل بعض أفراد قبيلته ويأخذوا الجثة متعهدين بأخذ الثأر له، كما تقول المصادر.

وتفيد مصادر قبلية، أن مليشيا الحوثي ألقت القبض على المواطن عبدالله يايه بعد محاصرة قريته واستدعت شقيقه الذي يعد من قيادات المليشيا الحوثية وأجبرته على قتله، وذلك مقابل رفع الحملة العسكرية التي كانت تحاصر قرية "بيت يايه"، ليفرغ القيادي الحوثي أبويوسف والذي يعمل مشرفا ثقافيا في شهارة، مخزن من ذخيرة بندقيته في جسده، وترك جثته مرمية، وذلك للتخلص من أي أعباء قانونية.