الخميس 22 فبراير 2024 01:19 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
30 ثانية غيرت مصير الحرب - كيف أوقفت إيران حزب الله عن مساعدة حماس؟ ”بعد تراكم رواتب الأطباء لأربعة أشهر.. مستشفى حكومي يطلق حملة تبرعات لتسديد الديون” ”لا يخضع لسلطتكم ولا تستطيعون الوصول إليه”...كاتب صحفي يكشف حقيقة حصول الحوثيين على رسوم من عبور السفن بباب المندب ”الرد قد يكون قنبلة نووية”...كاتب صحفي يحذر من هجمات الحوثيين بالبحر الاحمر والرد الغربي عليها في جريمة بشعة... مسلح حوثي يقتل زوجته وابنته وعمتيه (تفاصيل صادمة) عرض مثير تقدم به ”محمد علي الحوثي” إلى مصر وطرف ثالث يدخل في الخط! ” كان يمكن تجنب الحرب لو أنصتوا لي ”...”بن دغر ”ينتقد الألمان والأوروبيين بعد اطلاقهم ”أسبيدس” في البحر الأحمر بن دغر يكشف المستور بشأن تراجع قوات الشرعية من مشارف صنعاء ومحيط ميناء الحديدة ويتحدث عن ”أخطاء استراتيجية” هالاند يضع مانشستر سيتي على بعد نقطة من ليفربول المتصدر خبير عسكري يكشف سبب إطالة ”المواجهة” بين الحوثيين والجانب الأمريكي البريطاني ولماذا لم تؤثر الضربات في قدراتهم؟ عاجل: تحليق مكثف للطيران الأمريكي في أجواء محافظة يمنية بعد سلسلة غارات عنيفة طارق صالح وعيدروس الزبيدي واليدومي يوجهون رسائل إلى الملك سلمان وولي عهده

توضيح من جمعية الإنترنت بشأن التهديدات الحوثية للكابلات البحرية في باب المندب


اصدرت ما تسمى جمعية الإنترنت - فرع اليمن - بيان صحفي حول تهديدات المليشيا الحوثية للكابلات البحرية في باب المندب .
وأطلع المشهد اليمني على البيان حول نشر وسائل الاعلام ومنصات التواصل الإجتماعي عن بوجود تهديدات تجاه الكابلات البحرية المارة من باب المندب.
وأضاف البيان بأن الجمعية قامت باستيضاح عن هذا الموضوع وتم التواصل مع قيادة وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في صنعاء لتوضيح ما جاء في هذه الادعاءات .
أكد البيان على نفي مصدر مسؤل بوزاراة الإتصالات وتقنية المعلومات لأي تهديدات على الكابلات البحرية. مدعيا بان نهج المليشيا الحوثية والذي يجسده بوزارة الإتصالات وتقنية المعلومات هو التركيز على تطوير وبناء خدمات الإتصالات والانترنت وتوسعة نطاق خدماتها عبر المؤسسات والشركات الوطنية والمرخص لها وفي مقدمتها الشركة اليمنية للإتصالات الدولية - تيليمن ، وانها ماضية في خطوات تطوير البنية التحتية وبوابات الانترنت الدولية بغرض استمرار الانتقال الى تقنيات حديثة لخدمات الاتصالات متجاوزة كل الصعوبات والتحديات.
وأضاف المصدر ان وزارة الاتصالات تعمل برؤية وطنية واستراتيجية وهي مستمرة في بناء شراكات اقليمية ودولية من خلال استمرار مساهمة الاتصالات اليمنية في شراكاتها الحالية والمستقبلية اقليميا ودوليا وتطوير مصالحها المشتركة مع شركائها والتي تشمل مشاريع الكابلات البحرية ومراكز البيانات الإقليمية وبما يحفظ حقوق اليمن وسيادته ويحقق مصالحه..
ومن جانبنا كفرع لجمعية الانترنت العالمية في اليمن نؤكد اننا في مطالبة مستمرة لتحسين جودة الانترنت وضمان استمراريتها و توفير مصادر متعدده تضمن استمرار خدمات الانترنت وان على الوزراة بأن لا تألوا جهدا في هذا المجال.
وناشدت جمعية الانترنت الجميع بضرورة تحييد هذا القطاع الخدمي عن الصراعات وعدم اصدار مثل هكذا ادعاءات والتي قد تساهم في تقويض حق مهم من حقوق الانسان بحسب مواثيق الامم المتحده.