الإثنين 4 مارس 2024 05:51 مـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

طالبت بسرعة إطلاق جميع النقابيين والتربويين دون قيد أو شرط .. نقابة المعلمين اليمنيين تدين وبشدة تصاعد السلوك الإجرامي الحوثي تجاه ‘‘أبوزيد الكميم’’

أعلنت نقابة المعلمين اليمنيين استنكارها واستهجانها إصرار المليشيا الحوثية استمرار اعتقالها التعسفي للتربوي أبوزيد الكميم رئيس اللجنة التحضيرية لنادي المعلمين منذ أربعة أشهر مشترطة لإطلاق سراحه التزامه بعدم مطالبته بمرتبات المعلمين الموقوفة منذ سبع سنوات، وعدم ممارسته نشاطه النقابي والحزبي الدستوري والقانوني.

وأشارت النقابة، في بيان لها، حصل المشهد اليمني على نسخة منه، إلى أن المليشيا بهذا التوجه والممارسة تؤكد أنها تعيش خارج العصر وتعود باليمنيين تحت سيطرتها إلى الزمن الغابر -عهد الأئمة والاستبداد- وهو السلوك الذي مارسته وتمارسه منذ سطوها المسلح على الدولة في عام 2014م.

وأكدت النقابة على عدم تجاوب المليشيا مع المطالب الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية بإطلاق سراح النقابي البارز الأستاذ/ سعد النزيلي نقيب المعلمين بأمانة العاصمة وغيره من النقابيين والمعلمين والتربويين الذين صدرت بحقهم جميعا أوامر بالإعدام.

ودعت نقابة المعلمين، جميع المنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والأجنبية للضغط على المليشيا لإؤقاف تعسفاتها ضد المعلمين تحت سيطرتها وفي سجونها كما دعت أيضا جميع النقابات التربوية بشكل خاص والنقابات المهنية والعمالية بشكل عام إلى توحيد صفوفها وتنسيق مواقفها، والتمسك الحازم بحقوقها الدستورية والقانونية في الحريات النقابية والمدنية والسعي الجاد لرفع الظلم عن الشرائح المهنية والعمالية جراء سطوة المليشيا وحرمانهم من حقوقهم المشروعة.