الخميس 29 فبراير 2024 02:30 صـ 18 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”يمني أمريكي” يقود انقلاب على الرئيس ”بايدن” بسبب دعمه لحرب الإبادة الجماعية في غزة.. من يكون؟ الكشف عن معلومات جديدة عن طالبة الصيدلة التي عثر عليها مقتولة داخل سيارتها في صنعاء (صورة) ليفربول يفوز على ساوثهامبتون ويواجه يونايتد بربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بينهم بلقيس فتحي ووالدها ...11 فنانا عربيا في نسخة جديدة من الأوبريت الحلم العربي إيقاف لاعب النصر السعودي كريستيانو رونالدو وتغريمه 30 ألف ريال بقرار من لجنة الانضباط والأخلاق هل الوقود الجديد يورو 5 يختلف عن بنزين 91 و95؟.. خبير نفطي يجيب قيادي جنوبي: القوى الجنوبية ترفض تشكيل المجلس الانتقالي جبهة وطنية تحت قيادته ”بسبب مطالبتهم برواتبهم” ..المليشيات الحوثية تعتقل موظفين من المؤسسة العامة للكهرباء في الحديدة بينهم قتلة ”محمد الربع”...مليشيات الحوثي تعلن التخلص من خلية لتنظيم داعش في البيضاء وناشطون يسخرون من الأفلام الحوثية ”تصرفا همجيا وغوغائيا”...كاتب سعودي ينتقد عمل موكب للشيخ ”الضبيبي” بالسعودية ويحذر من مخالفة الأنظمة قرارات عاجلة للجنة الأمنية في عدن بعد الاشتباكات الدامية بين فصائل المجلس الانتقالي ”تصفية القيادات الحوثية”...الكشف عن خيار أمريكي محتمل قد يؤدي إلى مواجهة شاملة”

كاتب صحفي يكشف حقائق صادمة عن الحوثي..هل هو نهاية الانقلاب الحوثي؟

محمد علي الحوثي-ارشيفية-
محمد علي الحوثي-ارشيفية-

في منشور له على منصة إكس، قال الصحفي اليمني خالد سلمان إن الحوثي يفقد قدراته العسكرية بشكل مضطرد، ويواجه ضغوطاً داخلية وخارجية تهدد سيطرته على البلاد.

وأوضح سلمان أن الحوثي يتراجع أمام الهجمات المتواصلة من قبل الولايات المتحدة وحلفائها ، ويفقد مخزونه من الصواريخ والطائرات المسيرة، ويخسر مواقع استراتيجية في مأرب والجوف والحديدة.

وأضاف أن الحوثي يعاني أيضاً من تنامي الاحتجاجات الشعبية ضد سياساته الفاشلة والقمعية، ومن تمرد بعض حلفائه السياسيين والعسكريين، ومن انقسامات داخل حركته بين الجناح السياسي والجناح العسكري.

ونقل سلمان عن مصادر مطلعة أن خطابات زعيم الحوثي عبد الملك الحوثي تثير السخط والملل بين أنصاره، وأن بعضهم يتحدث عن ضرورة التفاوض مع الحكومة الشرعية والتحالف العربي لإنهاء الحرب والأزمة الإنسانية.

وانتقد سلمان في منشوره السلطة الشرعية والنخب السياسية والعسكرية، واتهمها بالتقاعس والتخاذل وعدم الاستفادة من الضعف الحوثي، ودعاها إلى الخروج من "زنزانة المراوحة واللا موقف"، وإلى الإمساك بالمبادرة والفعل لتحرير اليمن من "الاحتلال الحوثي".