الخميس 29 فبراير 2024 03:47 مـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سخرية ‘‘الفضول’’ وتعرية ‘‘الإمام’’ جريمة شنيعة.. مقتل قبليين غدرًا على أيدي مسلحين حوثيين ونهب سيارة مواطن في الجوف بعد تجربته على أيدي الحوثيين في اليمن.. إيران تزود حزب الله اللبناني بسلاح جديد وفعال صحفي سعودي يكشف عن شرط وحيد لنجاح مبادرة فتح الطرقات في اليمن.. وأمر لن ينساه اليمنيون دعم بريطاني لهذه القوات لبسط نفوذها على الساحل الغربي.. ومحلل سياسي يكشف السبب الحقيقي لزيارة ‘‘طارق صالح’’ إلى لندن هكذا رد رونالدو على لجنة الإنضباط بشأن الحركة البذيئة أمريكا تتعهد بردع الحوثيين ووكلاء إيران في المنطقة وتوجيه رسالة حاسمة لطهران قيادي حوثي يقتل طفلًا مجندًا من مسافة الصفر خلال فعالية ‘‘لنصرة فلسطين’’ والسبب لا يخطر على بال الحوثيون يعلنون عن ‘‘لقاءات شبه يومية’’ مع أطراف إقليمية ودولية.. وموقف مساند لعملياتهم البحر الأحمر مقيم يمني في السعودية نشر محتوى خادشًا للحياء.. وهكذا كانت نهايته (فيديو) وفاة شاب و16 إصابة خلال يومين.. كلب يتحول إلى وحش مفترس ويقتل مواطنًا وسط اليمن ضبط شبكة دعارة من جنسيات متعددة شرقي اليمن

الغرفة التجارية تصدر بيانا لإنقاذ الريال المتهاوي وصناعة أمل منهك للشعب

تعبيرية
تعبيرية

أصدرت الغرفة التجارية والصناعية في اجتماعها الموسع اليوم الثلاثاء بيانا هاما دعت فيه الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني إلى التحرك العاجل لإنقاذ الوضع الاقتصادي والمالي في اليمن، والتخفيف من معاناة المواطنين الذين يمرون بأسوأ مراحل البؤس والفاقة.

وجاء البيان بعد أن تدهورت الأوضاع الاقتصادية بشكل كبير، نتيجة انهيار قيمة الريال اليمني، والحصار المفروض على تدفق السلع التجارية، وعدم انتظام صرف الرواتب والمعاشات، وتفاقم الجبايات غير القانونية، وتراجع الدعم الخارجي.

وأكد البيان على ضرورة البحث عن مسببات هذه المشكلة، ووضع المعالجات الممكنة، وحشد الموارد، والتواصل مع الاشقاء والاصدقاء وجميع المتضامنين لصد هذه الهجمة وانهائها، محذرا من أن مآلاتها ستكون كارثية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، ولن ينجو منها أحد.

واقترح البيان خمسة نقاط عاجلة للتعامل مع الأزمة، هي: إيجاد معالجة سريعة لانهيار الريال اليمني، والعمل بجدية مع دول التحالف الشقيقة لحشد التمويلات والمنح، وانجاز تسوية ضرورية في هيكل الأجور والمرتبات، وإزالة الحصار على تدفق السلع التجارية، وتشكيل هيئة مشاركة لمتابعة خطة طوارئ لإنقاذ الوضع.