الأربعاء 21 فبراير 2024 08:26 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صحيفة إماراتية: تصعيد خطير في جنوب اليمن للي ذراع حكومة ”بن مبارك” وهذا ما سيحدث الأسبوع القادم عرض عسكري للحوثيين وعيونهم على مأرب ”شاهد” ورد الآن.. انفجارات عنيفة في مدينة الحديدة وإعلان حوثي بشأنها أقوى رد سعودي على مجلس الأمن بعد فشله في إصدار قرار بوقف الحرب على غزة عاجل: صورة للسفينة البريطانية التي قصفها الحوثيون قرب باب المندب والنفط يتسرب منها وعليها مواد شديدة الخطورة تفاصيل عقد مبابي الجديد مع ريال مدريد.. تنازل عن ”رقم مهم” فنان ”مصري”: شفت الرسول محمد و4 أنبياء في المنام.. واتكلمت مع سيدنا إبراهيم أول تعليق من أحمد على عبد الله صالح على مقتل رفيقه ”بن جلال” في القاهرة كيف ساعدت واشنطن الحوثي على تحويل اليمن إلى مستودع للسلاح الإيراني؟ كاتب صحفي يجيب دولة خليجية تسلم الحوثيين رسالة بشأن ”عملية برية واسعة” ضدهم في اليمن وصحيفة لبنانية تكشف التفاصيل! ضابط استخبارات إسرائيلي: السنوار هرب من غزة إلى سيناء ”ممنوع الجلوس”.. شاهد كرسي بسعر ربع مليون ريال سعودي بمعرض العقار يُثير الجدل

اليمنيون يحتفون ببطولة اللواء جواس الذي استطاع بسلاحه الشخصي قتل حسين الحوثي (إستطلاع)

اللواء جواس
اللواء جواس


يحتفل اليمنيون ببطولة اللواء جواس والتي وصفت بالمنجز الأكبر للجيش اليمني في القضاء على الأب الروحي للمليشيا الحوثية .
وأطلع المشهد اليمني على تغريدات ومنشورات العديد من الناشطين اليمنيين الذين اشادوا ببطولات اللواء جواس والذي استطاع بكتم انفاس الأب الروحي للحوثيين حسين الحوثي بعد إطلاق النار من مسدسه الشخصي - روسي الصنع يطلق عليه محليا اسم ماكروف - وسط مطالبات بالاحتفاظ به في المتحف الحربي اليمني .
وقارن الناشطون بين بطولات جواس والقردعي حيث قال الناشط عيسى العرز في منشور على حسابه في الفيس بوك " نشتي واحد مثله يقتل الثاني " في إشارة إلى زعيم المليشيا عبد الملك الحوثي واضاف العرز " الذي اشغلنا ويكون عام 2024 وهذاك عام 2004 تاريخ مميز في مثل هذا اليوم من عام 2004م انتصر اليمن على أحد أخطر الإرهابيين الذين حاولوا تدميره وهوحسين الحوثي، زعيم جماعة الحوثيين المتمردة وكان بطل هذا الانتصار هو اللواء ثابت جواس حامل لواء القردعي الشهيد الذي قاد مسيرة النضال ضد مشروع الإمامة الجديد استشهد جواس بعد أن استهدفته سيارة مفخخة في المدينة الخضراء بعدن ولكن ترك خلفه إرثاً من الشجاعة والوطنية والتضحية نسأل الله أن يتغمد روحه الطاهرة بواسع رحمته وأن يجعل مثواه الجنة يا جواس لن ننسى ما فعلته من أجل اليمن وشعبه " .
من جهته قال الناشط محمد الزايدي "عليك ازكى السلام .. مثل هذا اليوم القيل جواس قتل المتورد النجس حسين الخوثي مختتم تغريدته بالقول "رحمة الله تغشاك يا جواس واسكنك فسيح جناته " وجاءت تغريدة الزايدي مطابقه إلى حد بعيد لتغريدة محمد القاضي والذي قال فيها "ويبقى موقفنا من السلالة ثابت كما كان عليه الفريق القيل ثابت جواس , ذكرى كسر رأس المتورد حسونة لهط الدين ..فبراير هو بشرى لكسر رؤوس الطاغية حميد لهط الدين على يد الشهيد المكرب علي ناصر القردعي عليه السلام، في ١٧فبراير ١٩٤٨م "ساخرا من حسين الحوثي والذي وصفه بإسم "حسونة لهط الدين في ٦ فبراير ٢٠٠٤ على يد الشهيد المكرب ثابت جواس عليه السلام " .
ونشر الشيخ جمال المعمري منشورا مطولا في صفحته في الفيس بوك والتي جاء فيها " في مثل هذا اليوم تم الدعس .. في مثل هذا اليوم تخلص النظام الجمهوري من الإرهابي الهالك حسين بدر الدين الحوثي والذي قتل على يد القائد العسكري البطل ثابت جواس في منطقة مران -القبلة - الكهف والكثير من قيادات الضلال معه .
واضاف المعمري " وبعد مقتل الهالك حسين بدر الحوثي وعند تفتيش جعبته من قبل القائد جواس عثر في جعبة حسين الحوثي، بعد مقتله، على “حرز” من خزعبلات الشعوذة والسحر بطول (5) أمتار، كان يحمله كواق من السلاح وألا يصيبه أحد، ويحوي عبارات وكلمات ونجمات سداسية،( يهود،،،ية)
لم ينفعه حرزه ولا طلاسمه عندما وجدت ارادة الله وارادة ابطال الجيش لسحقه تحت اقدامهم .
ووضح المعمري " يحدونا الأمل اليوم ونتطلع لرؤية سحيم المليشيات الحوثية الارهابية عبدالملك بدر الطين الحوثي ينال نفس المصير وكل قياداته الارهابية وبالطبع فقد سلمت جثت الهالك الرافضي حسين بدر الطين الحوثي وهو بهذه الحالة النتنة السيئة والتي فيها عبرة لمن يطعن في الإسلام وفي صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وعرضه الشريف " .
وتصدرت صور اللواء جواس صفحات الآلاف من الناشطين اليمنيين والتي حملت بجانبها عبارات اغلبها مقتضبة متضمنة الرحمة والخلود لروح جواس حيث لاقت تغريدة الإعلامي احمد المسيبلي اعجاب الآلاف من اليمنيين والتي جاء فيها "مسدس الشهيد ‎جواس الذي قتل به مؤسس الارهاب وزعيم الارهابيين " محملا صورة للمسدس الذي قضى على الحوثي .
وطالب المسيبلي من الرئيس رشاد العليمي بالاحتفاظ بمسدس جواس في المتحف الحربي بعد قوله في تغريدة أخرى "ننتظر قرار جمهوري من فخامة الرئيس المناضل الدكتور ‎رشاد العليمي خاص بمسدس الشهيد البطل ‎السيد ثابت جواس الذي خلص اليمن به من زعيم ومؤسس الارهاب في اليمن ليتم الاحتفاظ به في المتحف الحربي كافضل قطعة سلاح في القرن الحالي بالنسبة لليمن ويطبع على عملة اليمن لإحدى الفئات ويصور في كتاب التربية الوطنية لإحدى الصفوف الابتدائية ، مطالبا أيضا باطلاق اسم الشهيد البطل ‎جواس على احد الشوارع الرئيسيه في صعده أو صنعاء .