المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:14 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

اليمنيون يحتفون ببطولة اللواء جواس الذي استطاع بسلاحه الشخصي قتل حسين الحوثي (إستطلاع)

اللواء جواس
اللواء جواس


يحتفل اليمنيون ببطولة اللواء جواس والتي وصفت بالمنجز الأكبر للجيش اليمني في القضاء على الأب الروحي للمليشيا الحوثية .
وأطلع المشهد اليمني على تغريدات ومنشورات العديد من الناشطين اليمنيين الذين اشادوا ببطولات اللواء جواس والذي استطاع بكتم انفاس الأب الروحي للحوثيين حسين الحوثي بعد إطلاق النار من مسدسه الشخصي - روسي الصنع يطلق عليه محليا اسم ماكروف - وسط مطالبات بالاحتفاظ به في المتحف الحربي اليمني .
وقارن الناشطون بين بطولات جواس والقردعي حيث قال الناشط عيسى العرز في منشور على حسابه في الفيس بوك " نشتي واحد مثله يقتل الثاني " في إشارة إلى زعيم المليشيا عبد الملك الحوثي واضاف العرز " الذي اشغلنا ويكون عام 2024 وهذاك عام 2004 تاريخ مميز في مثل هذا اليوم من عام 2004م انتصر اليمن على أحد أخطر الإرهابيين الذين حاولوا تدميره وهوحسين الحوثي، زعيم جماعة الحوثيين المتمردة وكان بطل هذا الانتصار هو اللواء ثابت جواس حامل لواء القردعي الشهيد الذي قاد مسيرة النضال ضد مشروع الإمامة الجديد استشهد جواس بعد أن استهدفته سيارة مفخخة في المدينة الخضراء بعدن ولكن ترك خلفه إرثاً من الشجاعة والوطنية والتضحية نسأل الله أن يتغمد روحه الطاهرة بواسع رحمته وأن يجعل مثواه الجنة يا جواس لن ننسى ما فعلته من أجل اليمن وشعبه " .
من جهته قال الناشط محمد الزايدي "عليك ازكى السلام .. مثل هذا اليوم القيل جواس قتل المتورد النجس حسين الخوثي مختتم تغريدته بالقول "رحمة الله تغشاك يا جواس واسكنك فسيح جناته " وجاءت تغريدة الزايدي مطابقه إلى حد بعيد لتغريدة محمد القاضي والذي قال فيها "ويبقى موقفنا من السلالة ثابت كما كان عليه الفريق القيل ثابت جواس , ذكرى كسر رأس المتورد حسونة لهط الدين ..فبراير هو بشرى لكسر رؤوس الطاغية حميد لهط الدين على يد الشهيد المكرب علي ناصر القردعي عليه السلام، في ١٧فبراير ١٩٤٨م "ساخرا من حسين الحوثي والذي وصفه بإسم "حسونة لهط الدين في ٦ فبراير ٢٠٠٤ على يد الشهيد المكرب ثابت جواس عليه السلام " .
ونشر الشيخ جمال المعمري منشورا مطولا في صفحته في الفيس بوك والتي جاء فيها " في مثل هذا اليوم تم الدعس .. في مثل هذا اليوم تخلص النظام الجمهوري من الإرهابي الهالك حسين بدر الدين الحوثي والذي قتل على يد القائد العسكري البطل ثابت جواس في منطقة مران -القبلة - الكهف والكثير من قيادات الضلال معه .
واضاف المعمري " وبعد مقتل الهالك حسين بدر الحوثي وعند تفتيش جعبته من قبل القائد جواس عثر في جعبة حسين الحوثي، بعد مقتله، على “حرز” من خزعبلات الشعوذة والسحر بطول (5) أمتار، كان يحمله كواق من السلاح وألا يصيبه أحد، ويحوي عبارات وكلمات ونجمات سداسية،( يهود،،،ية)
لم ينفعه حرزه ولا طلاسمه عندما وجدت ارادة الله وارادة ابطال الجيش لسحقه تحت اقدامهم .
ووضح المعمري " يحدونا الأمل اليوم ونتطلع لرؤية سحيم المليشيات الحوثية الارهابية عبدالملك بدر الطين الحوثي ينال نفس المصير وكل قياداته الارهابية وبالطبع فقد سلمت جثت الهالك الرافضي حسين بدر الطين الحوثي وهو بهذه الحالة النتنة السيئة والتي فيها عبرة لمن يطعن في الإسلام وفي صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وعرضه الشريف " .
وتصدرت صور اللواء جواس صفحات الآلاف من الناشطين اليمنيين والتي حملت بجانبها عبارات اغلبها مقتضبة متضمنة الرحمة والخلود لروح جواس حيث لاقت تغريدة الإعلامي احمد المسيبلي اعجاب الآلاف من اليمنيين والتي جاء فيها "مسدس الشهيد ‎جواس الذي قتل به مؤسس الارهاب وزعيم الارهابيين " محملا صورة للمسدس الذي قضى على الحوثي .
وطالب المسيبلي من الرئيس رشاد العليمي بالاحتفاظ بمسدس جواس في المتحف الحربي بعد قوله في تغريدة أخرى "ننتظر قرار جمهوري من فخامة الرئيس المناضل الدكتور ‎رشاد العليمي خاص بمسدس الشهيد البطل ‎السيد ثابت جواس الذي خلص اليمن به من زعيم ومؤسس الارهاب في اليمن ليتم الاحتفاظ به في المتحف الحربي كافضل قطعة سلاح في القرن الحالي بالنسبة لليمن ويطبع على عملة اليمن لإحدى الفئات ويصور في كتاب التربية الوطنية لإحدى الصفوف الابتدائية ، مطالبا أيضا باطلاق اسم الشهيد البطل ‎جواس على احد الشوارع الرئيسيه في صعده أو صنعاء .