الأربعاء 21 فبراير 2024 08:24 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صحيفة إماراتية: تصعيد خطير في جنوب اليمن للي ذراع حكومة ”بن مبارك” وهذا ما سيحدث الأسبوع القادم عرض عسكري للحوثيين وعيونهم على مأرب ”شاهد” ورد الآن.. انفجارات عنيفة في مدينة الحديدة وإعلان حوثي بشأنها أقوى رد سعودي على مجلس الأمن بعد فشله في إصدار قرار بوقف الحرب على غزة عاجل: صورة للسفينة البريطانية التي قصفها الحوثيون قرب باب المندب والنفط يتسرب منها وعليها مواد شديدة الخطورة تفاصيل عقد مبابي الجديد مع ريال مدريد.. تنازل عن ”رقم مهم” فنان ”مصري”: شفت الرسول محمد و4 أنبياء في المنام.. واتكلمت مع سيدنا إبراهيم أول تعليق من أحمد على عبد الله صالح على مقتل رفيقه ”بن جلال” في القاهرة كيف ساعدت واشنطن الحوثي على تحويل اليمن إلى مستودع للسلاح الإيراني؟ كاتب صحفي يجيب دولة خليجية تسلم الحوثيين رسالة بشأن ”عملية برية واسعة” ضدهم في اليمن وصحيفة لبنانية تكشف التفاصيل! ضابط استخبارات إسرائيلي: السنوار هرب من غزة إلى سيناء ”ممنوع الجلوس”.. شاهد كرسي بسعر ربع مليون ريال سعودي بمعرض العقار يُثير الجدل

مقتل مواطنين وإصابة ثلاثة آخرون في نزاع قبلي غذته المليشيا الحوثية في محافظة صعدة


قتل مواطنان اثنان وأُصيب ثلاثة آخرون في مواجهات قبلية مسلحة في محافظة صعدة، إثر خلاف غذته المليشيا حول قطعة أرض متنازع عليها .
وقالت مصادر محلية وإعلامية اليوم الأربعاء ان اشتباكات مسلحة اندلعت بين قبائل بني عوير في الدرب والحصن، أسفرت عن مقتل اثنين وإصابة ثلاثة آخرين من الطرفين بعد النزاع على ارض متاخمه بين حدود القبيلتين .
وأضافت المصادر، ان الاشتباكات اندلعت يوم أمس الأول دون قيام المليشيا الحوثية بالتدخل وسط اتهام للحوثيين بإثارة مشاكل الحدود بينهما، لتغذيته الحروب القبلية في إطار سياسية المليشيا الامامية "فرق تسد" لتفتيت النسيج الإجتماعي وخلق مزيد من الانقسام المجتمعي؛ بهدف إتاحة الفرصة لتعزيز نفوذها الطائفي عبر حكمها القسري والاستفراد بالحكم .
الجدير ذكره ان وساطة قبلية تدخلت لإيقاف الحرب بين القبيلتين بعد صلح قبلي قضى بتسليم رهائن من الطرفين مقابل وقف إطلاق النار .