الأربعاء 21 فبراير 2024 02:13 صـ 10 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: صورة للسفينة البريطانية التي قصفها الحوثيون قرب باب المندب والنفط يتسرب منها وعليها مواد شديدة الخطورة تفاصيل عقد مبابي الجديد مع ريال مدريد.. تنازل عن ”رقم مهم” فنان ”مصري”: شفت الرسول محمد و4 أنبياء في المنام.. واتكلمت مع سيدنا إبراهيم أول تعليق من أحمد على عبد الله صالح على مقتل رفيقه ”بن جلال” في القاهرة كيف ساعدت واشنطن الحوثي على تحويل اليمن إلى مستودع للسلاح الإيراني؟ كاتب صحفي يجيب دولة خليجية تسلم الحوثيين رسالة بشأن ”عملية برية واسعة” ضدهم في اليمن وصحيفة لبنانية تكشف التفاصيل! ضابط استخبارات إسرائيلي: السنوار هرب من غزة إلى سيناء ”ممنوع الجلوس”.. شاهد كرسي بسعر ربع مليون ريال سعودي بمعرض العقار يُثير الجدل شاهد .. امرأة يمنية في إب تشتكي ظلم قيادي حوثي قام بجرف مزارعهم (فيديو) برلماني يفجر مفاجأة عن مجلس النواب في صنعاء.. هذا ما حدث في اليوم الأول وهذا ما تم تغييره في اليوم التالي تعرف على الإصلاحات المالية التي تنوي وزارة المالية تنفيذها في العام المالي 2024م شاهد: ”من الجمر إلى الجن.. قصص غريبة عن جنود يمنيين من قبيلة الصبيحة تثير الدهشة والسخرية على مواقع التواصل”

احذر.. 5 عادات تؤثر على صحتك النفسية

الصحة النفسية
الصحة النفسية

الصحة النفسية شأنها شأن الصحة الجسدية، حيث تتعرض أيضًا للإصابة بالعديد من الأمراض.

وقد يتجاهل عدد كبير من الناس الصحة النفسية على الرغم من أهميتها وتأثيرها الكبير على صحة الجسم، وفي السطور التالية نقدم لكم بعض العادات التي تؤثر على الصحة النفسية.

عادات تؤثر على صحتك النفسية

التفكير الزائد قبل اتخاذ القرار: حتى لو كان القرار صغيرًا ولن يؤثر علينا كثيرًا، إلا أننا نواجه صعوبة في اتخاذ القرار، نحن نفكر ونفكر ونزن الإيجابيات والسلبيات لاتخاذ القرار، يحدث هذا لأننا في أعماقنا لسنا متأكدين مما نريد.

سؤال الآخرين عن آرائهم: نحن لسنا متأكدين من وجهات نظرنا وآرائنا، وبالتالي، نتجول ونسأل الناس عن آرائهم، في بعض الأحيان، نطلب أيضًا من الأشخاص ونطلب مساعدتهم لمساعدتنا في اتخاذ القرارات، وهذا يؤثر بشكل كبير على نفسيتنا.

المقارنة والخوف

الخوف من مشاركة الأفكار: نشعر أن أفكارنا وآرائنا قد لا تكون مهمة بما يكفي لمشاركتها، في بعض الأحيان، حتى عندما نستعد لمشاركة آرائنا، فإننا نستهلها باعتذار لأننا لا نريد الإساءة إلى الآخرين.

مقارنة أنفسنا بالآخرين: المقارنة الدائمة تضع الشخص تحت ضغط كبير،مما يؤدي إلى التوتر والقلق الدائم وبالتالي يؤثر على صحتنا النفسية، وندخل دائمًا في حلقة غير صحية تتمثل في مقارنة أنفسنا بالآخرين. نحن نقارن خيارات حياتنا وقراراتنا وجداولنا الزمنية مع خيارات الآخرين ونشعر أننا لا نقوم بعمل جيد بما فيه الكفاية.

التسويف: غالبًا ما نخطئ في اعتبار التسويف مشكلة تتعلق بإدارة الوقت، في حين أنها في الواقع مشكلة تتعلق بالإدارة العاطفية، نحاول المماطلة عندما لا نكون مستعدين.