الثلاثاء 27 فبراير 2024 07:50 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماعة الحوثي تمنع التجار من توزيع أي مساعدات للمحتاجين في رداع بمحافظة البيضاء شاهد .. نجاة سائق وشاحنته بأعجوبة بعد علوقها بعقبة الجن في لحج (صور) بعد ان ترك السائق سيارته في وضع التشغيل وغادرها .. وفاة و اصابة 8 نساء جراء سقوط سيارة من اعلى جبل في... الكشف عن مخطط حوثي وشيك لشن هجمات صاروخية على ” عبده الكوري ”! مصادر بصنعاء تكشف عن اشتراطات تعجيزية للحوثيين لفتح الطريق والتجاوب مع مبادرة ”العرادة” خبير سعودي يبرئ الحوثيين ضمنيا من تدمير كابلات اتصالات تحت البحر الأحمر ويتم هذا الطرف والسبب مفاجئ! خطأ كارثي وقع فيه العرادة ولم يكن في حسبانه أثناء فتح طريق مأرب صنعاء.. وحرب مفصلية على الأبواب خبير عسكري سعودي يفجر مفاجأة: ترتيبات غربية مع الحوثيين وخيوط اللعبة تتكشف وهذا الهدف النهائي قناة إماراتية تكشف من يقف وراء تفجير كابلات الاتصالات قبالة سواحل اليمن وزير الإعلام اليمني: تصنيف الحوثيين ليس كافيا في اليوم الـ143 من حرب الإبادة على غزة.. 29782 شهيد و70043 جري والاحتلال يوافق على بعض مطالب حماس الاتحاد يواصل انتصاراته فى الدورى السعودى ويفوز على الوحدة

علاجات منزلية سريعة لـ الشفاه المتشققة.. فماهي؟

علاجات منزلية سريعة لـ الشفاه المتشققة
علاجات منزلية سريعة لـ الشفاه المتشققة

تشقق الشفاه هي حالة تظهر فيها الشفاه بشكل متصدع ومتشقق وترتبط عادة بجفاف الشفاه وفقدان رطوبتها، ويمكن أن تكون غير مريحة ومزعجة بالنسبة للكثير من الأشخاص، فهناك العديد من العلاجات المنزلية الفعالة التي يمكن أن تساعد في تهدئة وعلاج الشفاه المتشققة، هذه العلاجات طبيعية، ويسهل العثور عليها في المنزل، وسهلة الاستخدام أيضا.

أفضل 5 علاجات منزلية للشفاه المتشققة

- العسل

مرطب طبيعي يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة وتعزيز الشفاء.ببساطة ضعي طبقة رقيقة من العسل على شفتيك واتركيها لمدة 15 دقيقة قبل شطفها بالماء الفاتر. كرر هذا العلاج عدة مرات في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

- زيت جوز الهند

معروف بخصائصه المرطبة ويمكن أن يساعد في تغذية الشفاه الجافة والمتشققة.

ضعي كمية صغيرة من زيت جوز الهند بلطف على شفتيك واتركيه طوال الليل، استيقظي على شفاه أكثر نعومة في الصباح، يمكنك أيضًا حمل وعاء صغير من زيت جوز الهند معك وتطبيقه طوال اليوم حسب الحاجة.

- جل الصبار

له خصائص تبريد ومهدئة يمكن أن تساعد في تخفيف الألم والالتهاب الناجم عن الشفاه المتشققة، استخرجي الجل من ورقة الصبار وضعيه مباشرة على شفتيك، اتركيه لمدة 20 دقيقة تقريبًا قبل شطفه، كرر هذا العلاج مرتين يوميا لشفاء أسرع.

- شرائح الخيار

تحتوي على نسبة عالية من الماء ويمكن أن تساعد في ترطيب وتهدئة الشفاه المتشققة.

قطعي خيارة طازجة إلى شرائح رفيعة وضعيها على شفتيك لمدة 10-15 دقيقة، سوف توفر برودة الخيار راحة فورية وتساعد على استعادة الرطوبة لشفتيك.

- مقشر الشفاه بالسكر

يمكن أن يساعد تقشير شفتيك على إزالة خلايا الجلد الميتة وتعزيز نمو الخلايا الجديدة، قومي بإعداد مقشر الشفاه في المنزل عن طريق خلط أجزاء متساوية من السكر والعسل. دلكي المقشر بلطف على شفتيك بحركات دائرية لبضع دقائق، ثم اشطفيه بالماء الدافئ، أتبع ذلك باستخدام بلسم الشفاه للحفاظ على الرطوبة.