المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:16 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

طريقة عمل الماسكرا في المنزل.. خليكى خبيرة تجميل

ماسكارا
ماسكارا

الماسكارا من أكثرأدوات التجميل التي يمكن أن تتدخل في جميع الإطلالات الخاصة بالمكياج، لكن البعض يبحث عن أصل الماسكارا والبعض يفضل أن تكون جميع مكوناتها طبيعية، خوفًا من أى ضرر يلحق بالعين بسبب أي مواد كيميائية، فهناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعدك في الحصول على الماسكارا.

قديمًا كانوا يستخدمون جميع المكونات الطبيعية حتى يحصلوا على الوان المكياج أو صبغات الشعر، أو كريمات ترطيب الشعر والبشرة والعناية بهما.

وعاد من جديد استخدام المواد الطبيعية لضمان الحصول على فوائدها والبعد عن أضرار مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد كيميائية.

طريقة عمل الماسكارا بالمنزل:

المكونات:

شمع "عسل ناشف"، يمكن شراؤه من عند العطار.

ملعقة متوسطة من جل الصبار.

زيت خروع.

زيت لوز.

ايشادو أسود مط لإخفاء اللمعة الخاصة بالماسكار.

قطرات من المياه الساخنة.

القليل من النشا.

طريقة التحضير :

قومي بتحضير وعاء به القليل من المياه الساخنة لذوبان شمع العسل، يفضل أن يكون شمع العسل بمقدار ملعقة صغيرة مضاف إليها ملعقة صغيرة زيت خروع وملعقة صغيرة زيت لوز و4 ملاعق جل الصبار والقليل جدًا من النشا للحصول الرموش كثيفة ثم قومي، بتقليب جميع المكونات داخل وعاء حتي يتماسك وبالتدريج، ثم قومي بوضع ايشادو من اللون الأسود إذا ترغبين في جعل الماسكارا لونها أسود داكن، أو "ايشادو" وبودرة لونها أزرق إذا ترغبين في اللون الأزرق، ثم قومي بتحضير حقنة و ضعي الخليط ببطء داخل الزجاجة، ثم ادخليها الثلاجة لكي تصبح جاهزة واستخدامها عند الحاجة.