المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 03:02 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”البحر الأحمر يشتعل: صواريخ حوثية تهدد الملاحة الدولية والقوات الأمريكية تتدخل وتكشف ماجرى في بيان لها” ”اللهمّ أجرنا من حرّ جهنّم”.. أفضل أدعية الحر الشديد جماهير الهلال في عيد... فريقها يُحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا! ”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية

القضاء على التجاعيد ومقاومة الشيب فوائد العسل الأسود

عسل اسود
عسل اسود

العسل الأسود، هو العسل الذي يتم استخراجه من نبات قصب السكر، ويمتاز بقوامه السميك اللزج ولونه الأسود، ويعرف أيضاً باسم عسل قصب السكر أو دبس قصب السكر.

يحتوى العسل الأسود على العديد من العناصر الغذائية الهامة بالإضافة إلى طعمه اللذيذ الذى يجذب الكثير لتناوله، والذى لا يعلمه البعض أن العسل الأسود يعود بفوائد هامة على المرأة والتي نستعرضها في هذه السطور.

مقاومة الشيب:

يساعد العسل الأسود في الحفاظ على لون الشعر وعدم تحوله للون الرمادى وفقًا لخبراء الصحة، ينصح بإضافة ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من العسل الأسود على الماء وتناوله أو خلط الماء مع العسل الأسود ووضعه على الشعر وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء مع تكرار الوصفة بشكل منتظم حيث يساعد العسل الأسود أيضاً على تقوية الشعر وتجنب تساقطه.

تخفيف تشنجات الدورة الشهرية:

يساعد العسل الأسود على تخفيف تشجنات الدورة الشهرية، حيث يحتوى على الحديد الذي يعالج التشنجات الناتجة عن انخفاض مستوى الحديد.

غسول للوجه:

يساعد العسل الأسود علي تنظيف البشرة، وعلاج حب الشباب والبثور وذلك من خلال تخفيف العسل الأسود بالماء ثم غسل الوجه وتركه لمدة 5 دقائق ثم غسل الوجه بالماء الدافىء، مع تكرار الوصفة بشكل منتظم للحصول على بشرة خالية من العيوب.

العسل الاسود والقضاء على التجاعيد:

يساعد العسل الاسود في التخلص من أثار التجاعيد حيث يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ولذلك يساعد في حماية البشرة من الآثارة الضارة للجذور الحرة، كما يمنح العسل الأسود نضارة للبشرة ويجعلها تبدو مشرقة، ولتحقيق ذلك ينصح بوضع عسل أسود مخفف بالماء على الوجه وتركه لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء ووضع مرطب لتقليل آثار جفاف البشرة الناتج عن العسل الأسود.