الخميس 29 فبراير 2024 01:07 صـ 18 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”بسبب مطالبتهم برواتبهم” ..المليشيات الحوثية تعتقل موظفين من المؤسسة العامة للكهرباء في الحديدة بينهم قتلة ”محمد الربع”...مليشيات الحوثي تعلن التخلص من خلية لتنظيم داعش في البيضاء وناشطون يسخرون من الأفلام الحوثية ”تصرفا همجيا وغوغائيا”...كاتب سعودي ينتقد عمل موكب للشيخ ”الضبيبي” بالسعودية ويحذر من مخالفة الأنظمة قرارات عاجلة للجنة الأمنية في عدن بعد الاشتباكات الدامية بين فصائل المجلس الانتقالي ”تصفية القيادات الحوثية”...الكشف عن خيار أمريكي محتمل قد يؤدي إلى مواجهة شاملة” ”رسالة سعودية للحوثيين ووكلاء إيران”..شاهد :”المملكة تفتح صفحة جديدة في التاريخ في اليوم الـ145 من حرب الإبادة على القطاع.. 29954 شهيد و 70325 جريح ووفاة 6 أطفال من الجوع شمال غزة بعد التحرك الحكومي توقعات بصيف بارد لأبناء عدن هذا العام زيدان يؤكد عودته للتدريب.. ويحدد الدوري المحتمل ضربة معلم.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” ينسف حلم جماعة الحوثي ومحلل سعودي يعلق ”شاهد” ‏بالفيديو..السيسي لـ الجسمي: أنت أخويا يا حسين ..أنت متعرفش أهل الإمارات بالنسبة لي إيه تحركات حوثية جديدة بشأن محلات الصرافة بمناطق سيطرة الجماعة

تعرف إلى فوائد زيت النعناع للوجه

يمكن للفرد الاستعانة بالعديد من الوصفات الفعالة لتحضير ماسك النعناع للوجه والبشرة، فمن الممكن أن يساعد النعناع أو الزيت المستخرج منه بشكل كبير على علاج مختلف المشكلات الصحية التي تصيب البشرة، بما فيها حب الشباب وتصبغات البشرة.

فوائد زيت النعناع للوجه:

- إزالة البقع والشوائب عن البشرة.

- تفتيح البشرة وتوحيد لونها.

- تخفيف الانتفاخ تحت العينين، ومنع ظهور الهالات السوداء.

-يحارب حبّ الشباب ويمنع ظهوره.

- تنظيف الوجه، كما يترك زيت النعناع رائحةً عطريّةً على الوجه طوال اليوم.

خلطات زيت النعناع للوجه مايلي:

- خلطة عصير النعناع المثلّج: يوضع عصير النعناع في المكعّبات الخاصة بالثلج وتجمد، وتدلك بها البشرة.

- خلطة أوراق النعناع والعسل: تفرم أوراق النعناع جيّداً، وتضاف إليها ملعقة كبيرة من العسل وتخلط جيّداً وتدهن على الوجه، وتترك لمدّة عشر دقائق، ثمّ يغسل الوجه بالماء البارد.

- خلطة أوراق النعناع وعصير الليمون الحامض: يتمّ نقع أوراق النعناع المفروم في عصير الليمون الحامض لمدّة ربع ساعة على الأقل، ويتم دهنها على البشرة بحذر، ويجب تجنّب اقترابها ودخولها في العينين، وتترك ربع ساعة، ويجب أن يُغسل الوجه بالماء البارد.

- يمكن دهن زيت النعناع مباشرةً على الوجه وأماكن وجود وانتشار الحبوب والبثور للتخلّص منها نهائياً