المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 06:43 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
استعدادات الأمة الإسلامية للعشر الأوائل من ذي الحجة وفضل الأعمال فيها برشلونة تودع تشافي: أسطورةٌ تبحث عن تحديات جديدة وآفاقٍ أوسع احذر منها ان كنت مقيم في السعودية ...عقوبة تأخر المستقدم للسعودية في الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم بالوقت المحدد ”هل تحول الحوثيون إلى داعش المذهب الزيدي؟ قيادي حوثي يوضح” فضيحة مدوية لرئيس الحوثيين ”مهدي المشاط” يفجرها عضو قيادي باللجنة الثورية: هذه قصتنا معه! (فيديو) الإعلان عن تسعيرة جديدة للبنزين في عدن(السعر الجديد) ”منتقدا أداء السلطات السياسية في اليمن”...البيض : الوضع كارثي في اليمن ويتجاوز الحدود السياسية والإنسانية الكشف عن تفاصيل صفقة تجري خلف الكواليس بين حزب الله وإسرائيل.. ما هو الثمن؟ الحوثيون يعتدون على مصلى العيد في إب ويحولونه لمنزل لأحد أقاربهم كلمة تاريخية قوية لرئيس البرلمان ”البركاني” عن الدعم الأمريكي لإسرائيل وما ترتكبه من إبادة جماعية في غزة (فيديو) خمسة ملايين ريال ولم ترَ النور: قصة معلمة يمنية في سجون الحوثيين ازدياد عمليات الاحتيال الهاتفي على اليمنيين: ضحايا يطمعون بالثراء السهل فيسقطون في فخ النصب

تعرف على نصائح لمرضى الجيوب الأنفية في الهواء المحمل بالأتربة

حساسية الصدر
حساسية الصدر

ارتفاع درجة الحرارة يعرض مرضى حساسية الصدر لمشاكل في التنفس بسبب نقص الأكسجين، ومع الهواء الساخن ترتفع درجة الرطوبة وتزداد نسبة بخار الماء ويقابلها انخفاض نسبة الأكسجين.

والجهاز التنفسي العلوي ـ خاصة الأنف ـ يعتبر البوابة الرئيسية للإصابة بجميع أمراض الجهاز التنفسى السفلي والعلوي، ولذا عند الاهتمام بالأنف فأنت تحمي جهازك التنفسي بشكل عام من التعرض لأي مضاعفات صحية كالتهاب الجيوب الأنفية.

كما يجب تنظيف الأنف بمحلول الماء والملح، عن طريق بعض البخاخات، والهدف عدم ترسب أي أتربة داخل الأنف، لافتة إلى أن هناك العديد من الأعراض المرتبطة بالتهاب الجيوب الأنفية مع نشوب أتربة، ومنها:

- سيلان الأنف.

- العطس.

- دموع في العين.

- تورم الأنف.

- الكحة.

- عدم القدرة على التنفس بشكل جيد.

- السعال

- صوت زفير عند التنفس.

وللحفاظ على جهازك التنفسي العلوي، تجنب الخروج من المنزل في ظل نشوب أتربة كما عليك الاهتمام بأخذ العلاجات الخاصة بالتهاب الجيوب الأنفية من بخاخات، وعلاجات للحد من مضاعفات التهابها، وفي حالة الخروج من المنزل عليك ارتداء الكمامة، واغسل وجهك ويديك جيدا لتجنب انتقال الأتربة للأنف.

- الإكثار من شرب الماء، وأيضا الأطعمة الغنية بالألياف، بالإضافة إلي تنظيف الأنف دائما للحد من التعرض لأي مضاعفات مرتبطة بالتهاب الجيوب الأنفية، ويتم عن طريقة الماء المالح.