المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:45 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

أعرج لكن بصحة جيدة.. إسرائيل تكشف عن فيديو ”صادم” لقائد القسام ”محمد الضيف” الشبح الذي دوّخها منذ عقود

محمد الضيف
محمد الضيف

كشفت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، عن فيديو صدم أجهزة الاستخبارات الاسرائيلية، يظهر فيه القائد العام لكتائب الشهيد عزالدين القسام، بهيئة وظروف صحية مختلفة فاجأت الاحتلال.

وبحسب الهيئة الإسرائيلية، وهي تتبع حكومة الاحتلال ، فإن مقطع الفيديو الذي قدم للشاباك ظهر فيه محمد الضيف وهو في وضع نشط.

وقال هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الجمعة، إن المقطع المقدم للشاباك أظهر الضيف بمستوى عال وبشكل مختلف عن الصور المتوفرة له منذ عقد.

وأوضحت أن المقطع المقدم للشاباك ظهر فيه القائد العام لكتائب القسام، محمد الضيف يدخل مكتبه في جباليا، شمال غزة.

أثار الصحفي والمحلل السياسي الإسرائيلي عميت سيجال حالة من الجدل حول محمد الضيف رئيس هيئة أركان كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ومهندس هجوم الـ 7 من أكتوبر الماضي على إسرائيل، والتي تعمل جاهدة على محاولة تصفيته.

وكانت التقديرات الأمنية الإسرائيلية، تعتقد أن محمد الضيف هو رجل قعيد ويعاني من حالات بتر في أطرافه تعيقه من الحركة، لكن الفيديو أظهر فشلا جديدا للاستخبارات الإسرائيلية، وأن الضيف الذي تطارده إسرائيل منذ عقود، لم يكن كذلك.

وكان عميت سيجال وهو أبرز المحللين السياسيين في إسرائيل وهو المحلل السياسي في أخبار القناة 12 العبرية وصحيفة يديعوت أحرونوت، أشار الأربعاء الماضي، أن محمد الضيف الذي تبحث عنه إسرائيل ليس مصابا وسليم بدنيا.

ويقول عميت سيجال: محمد الضيف تم تسجيله في فيديوهات بيدين ورجلين، هو فقط أعرج وليس معاقًا وليس مبتورًا وليس أعمى، الضيف ظهر في فيديوهات باثنتي يديه ورجليه، وهو يتحرك بحرية ولا يعاني من إعاقة جسدية أو فقدان للأطراف أو العمى.

وتقول وسائل إعلام عبرية تعليقًا على ما ذكره عميت سيجال، إن ما يُثار الآن يأتي على عكس التقديرات في النظام الأمني الإسرائيلي، حيث تم توثيق محمد الضيف بوجود يدين وساقين، ولكنه يعرج فقط.

ومن المعروف عن محمد الضيف رئيس هيئة أركان القسام، أنه قليل الظهور، ومن الصعب معرفة المزيد من المعلومات حول طبيعة جسده بسبب تعرضه للكثير من محاولات الاغتيال على يد إسرائيل طوال السنوات الماضية، لكن تقديرات كثيرة تشير إلى أن الضيف رجل قعيد بسبب ما تعرض له.

هنا في الرابط، معلومات ”محمد الضيف” القائد الشبح والرجل الأفعى والمقاتل صاحب الأرواح السبعة الذي دوّخ إسرائيل، كما تصفه وسائل الإعلام الإسرائيلية.