المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:22 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

خلال 24 ساعة فقط ...إصابة 40 جندياً إسرائيلياً وناطق القسام يرسل رسالة هامة لإسرائيل

ارشيفية
ارشيفية

نقلت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية عن الجيش الإسرائيلي قوله إن 40 من جنوده أُصيبوا في معارك غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بينهم 8 في حالة خطرة.

وقالت الصحيفة إن الجيش الإسرائيلي قام بتحديث عدد جنوده المصابين منذ بداية الحرب ليصل إلى 1929 جندياً.

كان الجيش قد أعلن في بيان في وقت سابق من اليوم مقتل 3 من جنوده في معارك بشمال قطاع غزة، وفق «وكالة أنباء العالم العربي».

ووفقاً لصحيفة «ذا تايمز أوف إسرائيل» الإسرائيلية، فإن إجمالي العدد المعلن للجنود الإسرائيليين الذين قُتلوا منذ بدء العملية البرية في غزة ارتفع إلى 137.

وفي سياق متصل أكد أبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أن العدوان الإسرائيلي لا يزال يرتكب جرائم الحرب في قطاع غزة، وأن مقاتلي القسام ما زالوا في خطوط المواجهة مع العدوان الصهيوني ويكبدونه خسائر فادحة.

وأشار أبو عبيدة إلى أن عدد الآليات التي تم استهدافها منذ بدء العدوان البري بلغ 720 آلية، مُوضحًا أن مجاهدي القسام نفذوا خلال الأسبوع الأخير أكثر من 15 عملية قنص ناجحة.

وأوضح ناطق كتائب القسام أن عمليات الاستهداف ضد العدو توزعت بين جميع محاور التوغل الصهيوني، مضيفًا أن ما ينشغل به الجيش الصهيوني هو في البحث عن صورة للنصر والإنجاز.

وقال أبو عبيدة إنه إذا أراد العدو أسراه أحياءً، فليس له خيار سوى وقف العدوان، مشيرًا إلى أن العدو لم يتعلم من تجارب التاريخ ويعاود الوقوع في أخطاءه التاريخية، وان هدفه بالقضاء على المقاومة محكوم بالفشل.