الخميس 22 فبراير 2024 01:35 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مطالبات لوالدة امير قطر الشيخة ”موزة ”لإنقاذ الرهائن الإسرائيليين صور جديدة للسفينة البريطانية التي أغرقها الحوثيون في البحر الأحمر ”شاهد” ليفربول يحكم قبضته على صدارة البريميرليغ برباعية بمرمى لوتون جهود السعودية في اليمن: بين تحقيق السلام وتحقيق الاستقرار السياسي 30 ثانية غيرت مصير الحرب - كيف أوقفت إيران حزب الله عن مساعدة حماس؟ ”بعد تراكم رواتب الأطباء لأربعة أشهر.. مستشفى حكومي يطلق حملة تبرعات لتسديد الديون” ”لا يخضع لسلطتكم ولا تستطيعون الوصول إليه”...كاتب صحفي يكشف حقيقة حصول الحوثيين على رسوم من عبور السفن بباب المندب ”الرد قد يكون قنبلة نووية”...كاتب صحفي يحذر من هجمات الحوثيين بالبحر الاحمر والرد الغربي عليها في جريمة بشعة... مسلح حوثي يقتل زوجته وابنته وعمتيه (تفاصيل صادمة) عرض مثير تقدم به ”محمد علي الحوثي” إلى مصر وطرف ثالث يدخل في الخط! ” كان يمكن تجنب الحرب لو أنصتوا لي ”...”بن دغر ”ينتقد الألمان والأوروبيين بعد اطلاقهم ”أسبيدس” في البحر الأحمر بن دغر يكشف المستور بشأن تراجع قوات الشرعية من مشارف صنعاء ومحيط ميناء الحديدة ويتحدث عن ”أخطاء استراتيجية”

خلال 24 ساعة فقط ...إصابة 40 جندياً إسرائيلياً وناطق القسام يرسل رسالة هامة لإسرائيل

ارشيفية
ارشيفية

نقلت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية عن الجيش الإسرائيلي قوله إن 40 من جنوده أُصيبوا في معارك غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بينهم 8 في حالة خطرة.

وقالت الصحيفة إن الجيش الإسرائيلي قام بتحديث عدد جنوده المصابين منذ بداية الحرب ليصل إلى 1929 جندياً.

كان الجيش قد أعلن في بيان في وقت سابق من اليوم مقتل 3 من جنوده في معارك بشمال قطاع غزة، وفق «وكالة أنباء العالم العربي».

ووفقاً لصحيفة «ذا تايمز أوف إسرائيل» الإسرائيلية، فإن إجمالي العدد المعلن للجنود الإسرائيليين الذين قُتلوا منذ بدء العملية البرية في غزة ارتفع إلى 137.

وفي سياق متصل أكد أبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أن العدوان الإسرائيلي لا يزال يرتكب جرائم الحرب في قطاع غزة، وأن مقاتلي القسام ما زالوا في خطوط المواجهة مع العدوان الصهيوني ويكبدونه خسائر فادحة.

وأشار أبو عبيدة إلى أن عدد الآليات التي تم استهدافها منذ بدء العدوان البري بلغ 720 آلية، مُوضحًا أن مجاهدي القسام نفذوا خلال الأسبوع الأخير أكثر من 15 عملية قنص ناجحة.

وأوضح ناطق كتائب القسام أن عمليات الاستهداف ضد العدو توزعت بين جميع محاور التوغل الصهيوني، مضيفًا أن ما ينشغل به الجيش الصهيوني هو في البحث عن صورة للنصر والإنجاز.

وقال أبو عبيدة إنه إذا أراد العدو أسراه أحياءً، فليس له خيار سوى وقف العدوان، مشيرًا إلى أن العدو لم يتعلم من تجارب التاريخ ويعاود الوقوع في أخطاءه التاريخية، وان هدفه بالقضاء على المقاومة محكوم بالفشل.