المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 03:14 مـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إسرائيل: لا تعليق على لهجوم الذي استهدف إيران فجر اليوم!! مصرع عدد من ضباط مليشيا الحوثي وإعلان رسمي بشأنهم (الأسماء) الطائرات انطلقت من داخل أراضيها.. إعلان إيراني يكشف حقيقة تضرر منشآت حساسة عقب انفجارات عنيفة في أصفهان أمطار رعدية تعم 20 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة.. وصدور تحذيرات مهمة اشتباكات قبلية عنيفة عقب جريمة بشعة ارتكبها مواطن بحق عدد من أقاربه جنوبي اليمن اقتحام موانئ الحديدة بالقوة .. كارثة وشيكة تضرب قطاع النقل اعصار حضرموت.. الإنذار المبكر يحذر من كوارث في 15 منطقة خلال الـ48 ساعة القادمة مليشيا الحوثي تحاول الوصول إلى مواقع حساسة.. واندلاع مواجهات عنيفة احذروا الهواتف والجلوس في هذه الأماكن.. تنبيهات مهمة للأرصاد لتجنب الصواعق الرعدية أثناء هطول الأمطار مسيرة الهدم والدمار الإمامية من الجزار وحتى الحوثي (الحلقة الثامنة) العثور على جثة شاب مرمية على قارعة الطريق بعد استلامه حوالة مالية جنوب غربي اليمن بعد إفراج الحوثيين عن شحنة مبيدات.. شاهد ما حدث لمئات الطيور عقب شربها من المياه المخصصة لري شجرة القات

قواتنا البحرية والجوية جاهزة.. إعلان عسكري لإسرائيل بشأن مضيق باب المندب وقصف إيلات

وزير دفاع الكيان الصهيوني
وزير دفاع الكيان الصهيوني

أعلن وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، إن القوات البحرية والجوية للكيان جاهزة بخصوص التهديدات حول مضيق باب المندب اليمني.

وقال وزير دفاع الاحتلال يوآف غالانت مساء اليوم، إن "تهديد مضيق باب المندب تهديد للملاحة الدولية وقواتنا البحرية والجوية جاهزة لأي أمر"، وقال إن "إسرائيل" لن تتسامح مع محاولات ضرب إيلات.

وأضاف جالانت، خلال زيارته سفينة الصواريخ “ساعر 6” في خليج العقبة، إن “تهديد حرية الملاحة في مضيق باب المندب، على بعد 2000 كيلومتر من إسرائيل، لا يشكل تهديدا لحركة المرور إلى إسرائيل فحسب؛ بل أيضا للملاحة الدولية في المياه التابعة لجميع البلدان”، في إشارة إلى هجمات الحوثيين في البحر الأحمر ضد السفن التي تتجه إلى إسرائيل.

وهدد: “لن نتسامح مع التهديدات ضد إسرائيل، إذا استمروا في استفزازنا ومحاولة ضرب إيلات بالصواريخ أو غيرها من الوسائل، فنحن نعرف ماذا نفعل”.

من جانبه قال مسؤول في البنتاغون (وزارة الدفاع الأمريكية) إن بلاده "نأخذ تهديدات الحوثيين على محمل الجد لكننا لن نكشف عن أي تحركات مقبلة"، بحسب صحيفة التلغراف.

إلى ذلك، قال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي ، جوزيب بوريل، إن التصرفات الحوثية غير المسؤولة تهديد لحرية الملاحة في البحر الأحمر.