الإثنين 26 فبراير 2024 12:42 صـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الكشف عن تفاصيل عملية إحباط تهريب أدوية مضرة بالصحة في تعز وزير الصحة يرفض قرار إقالة مدير مركز الأطراف الصناعية في عدن ”قاضي يستدعي مسؤولين وضباطا في قضية قتل الشيخ الباني: هل سينال الجناة عقابهم؟” فض اشتباكات قبلية عنيفة شرقي اليمن والعمالقة تدخل على الخط وإعلان لوزارة الداخلية ”ضبطتهم وهم يحملون قذائف ومدفعية”.. قوات النخبة الحضرمية تكشف تفاصيل عملية نوعية نائب ”يحيى سريع” يكشف عن سلاح صيني ”معقد” لدى جماعة الحوثي سيوقف الضربات الأمريكية البريطانية فان دايك يقود ليفربول لانتزاع لقب كأس رابطة المحترفين مسؤول أمريكي يكشف عن السلاح الخطير الذي يمتلكه الحوثيون بأعداد كبيرة ويرهق أمريكا ويثير قلقها مسير عسكري نوعي لمنتسبي ”صاعقة مشتركة” في مأرب ”فيديو” ‏نجاة ركاب طائرتين من تصادم وشيك فوق خليج عدن شاهد : استبدال حكمة بعد تعرضها لإصابة بالغة أثناء مباراة في الدوري الأسباني تطور خطير: زورق سريع يطارد سفينة قرب الإمارات وتحركات ”غير معتادة” بعد ساعات من ضربات أمريكية على الحوثيين

الفلكي الجوبي: برد العواد لم يبدأ بعد.. ترقبوا ما سيحدث يوم السبت القادم وهذه حالة الطقس اليوم الأربعاء

قال الفلكي اليمني أحمد الجوبي، إن برد العواد سيبدأ من يوم السبت القادم، موضحًا أن ما تشهده اليمن هذه الأيام يسمى برد الوقوف.

وأشار الجوبي إلى وجود خسائر مادية كبيرة لي المحاصيل الزراعية والقات نتيجة الضريب (الصقيع) الذي تشهده مختلف المناطق اليمنية.

وكتب الجوبي، عبر حسابه الشخصي بموقع فيسبوك، قائلًا إن: "العواد من يوم السبت القادم وهذا البرد هو برد ليالي الوقوف والمثل اليمني يقول : برد الوقوف يحل في السقوف وبرد العواد يحل في الفؤاد"

وأضاف: "هناك خسائر مادية حدثت على المزارعين بسبب ضريب القات والمحاصيل فلا يسعنا إلا أن ندعو الله تعالى باللطف بهم والعوض على ما خسروا".
وحول توقعاته للحالة الجوية، في اليمن، اليوم الأربعاء 20 ديسمبر 2023 م الموافق 7 جمادى الثانية 1445 ، قال إنها ستكون كالتالي:
"ذمار 3° ، صعده 4° ، عمران 4° ، رداع 5° ، البيضاء 5° ، صنعاء 5° .
- والمرتفعات الجبلية بشكل عام : طقس صحو - بارد رطب 54% ، ودرجة الحرارة بعد الظهر 23° ، وبعد الفجر 4° ، وسرعة الرياح 14 كم في الساعة
والمناطق الصحراوية : طقس صحو - بارد جاف 34% ، ودرجة الحرارة بعد الظهر 28° ، وبعد الفجر 9° ، وسرعة الرياح 12 كم في الساعة
والمناطق الساحلية : طقس صحو - دافئ رطب 75% ، ودرجة الحرارة بعد الظهر 31° ، وبعد الفجر 23°، وسرعة الرياح 23 كم في الساعة
- (التيارات الهوائية) : تدفق الكتل الهوائية الباردة على اليمن حيث اصبحت قوة ضغط المرتفع الليلة الماضية 794.2 وصار تمركزه على 5 مناطق كالتالي : صنعاء و ذمار و صعدة و البيضاء و رداع .
- (مؤشر الحرارة) : خلال الفترة من الخميس 21 ديسمبر وحتى الإثنين 25 ديسمبر ، كالتالي :
1- ارتفاع لدرجات الحرارة في صنعاء ، تعز ، عمران ، ذمار ، إب ، مأرب ، الجوف ، صعدة، البيضاء ، رداع ، عتق ، سيئون .
2- استقرار لدرجات الحرارة في عدن ، المكلا ، الحديدة ، حجة ، المحويت ، زنجبار ، الضالع ، الحوطة ، الغيضة ، سقطرى .

3- انخفاض لدرجات الحرارة في ، ريمة".