المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:33 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

الفلكي الجوبي: برد العواد لم يبدأ بعد.. ترقبوا ما سيحدث يوم السبت القادم وهذه حالة الطقس اليوم الأربعاء

قال الفلكي اليمني أحمد الجوبي، إن برد العواد سيبدأ من يوم السبت القادم، موضحًا أن ما تشهده اليمن هذه الأيام يسمى برد الوقوف.

وأشار الجوبي إلى وجود خسائر مادية كبيرة لي المحاصيل الزراعية والقات نتيجة الضريب (الصقيع) الذي تشهده مختلف المناطق اليمنية.

وكتب الجوبي، عبر حسابه الشخصي بموقع فيسبوك، قائلًا إن: "العواد من يوم السبت القادم وهذا البرد هو برد ليالي الوقوف والمثل اليمني يقول : برد الوقوف يحل في السقوف وبرد العواد يحل في الفؤاد"

وأضاف: "هناك خسائر مادية حدثت على المزارعين بسبب ضريب القات والمحاصيل فلا يسعنا إلا أن ندعو الله تعالى باللطف بهم والعوض على ما خسروا".
وحول توقعاته للحالة الجوية، في اليمن، اليوم الأربعاء 20 ديسمبر 2023 م الموافق 7 جمادى الثانية 1445 ، قال إنها ستكون كالتالي:
"ذمار 3° ، صعده 4° ، عمران 4° ، رداع 5° ، البيضاء 5° ، صنعاء 5° .
- والمرتفعات الجبلية بشكل عام : طقس صحو - بارد رطب 54% ، ودرجة الحرارة بعد الظهر 23° ، وبعد الفجر 4° ، وسرعة الرياح 14 كم في الساعة
والمناطق الصحراوية : طقس صحو - بارد جاف 34% ، ودرجة الحرارة بعد الظهر 28° ، وبعد الفجر 9° ، وسرعة الرياح 12 كم في الساعة
والمناطق الساحلية : طقس صحو - دافئ رطب 75% ، ودرجة الحرارة بعد الظهر 31° ، وبعد الفجر 23°، وسرعة الرياح 23 كم في الساعة
- (التيارات الهوائية) : تدفق الكتل الهوائية الباردة على اليمن حيث اصبحت قوة ضغط المرتفع الليلة الماضية 794.2 وصار تمركزه على 5 مناطق كالتالي : صنعاء و ذمار و صعدة و البيضاء و رداع .
- (مؤشر الحرارة) : خلال الفترة من الخميس 21 ديسمبر وحتى الإثنين 25 ديسمبر ، كالتالي :
1- ارتفاع لدرجات الحرارة في صنعاء ، تعز ، عمران ، ذمار ، إب ، مأرب ، الجوف ، صعدة، البيضاء ، رداع ، عتق ، سيئون .
2- استقرار لدرجات الحرارة في عدن ، المكلا ، الحديدة ، حجة ، المحويت ، زنجبار ، الضالع ، الحوطة ، الغيضة ، سقطرى .

3- انخفاض لدرجات الحرارة في ، ريمة".