المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 08:06 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
استعدادات الأمة الإسلامية للعشر الأوائل من ذي الحجة وفضل الأعمال فيها برشلونة تودع تشافي: أسطورةٌ تبحث عن تحديات جديدة وآفاقٍ أوسع احذر منها ان كنت مقيم في السعودية ...عقوبة تأخر المستقدم للسعودية في الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم بالوقت المحدد ”هل تحول الحوثيون إلى داعش المذهب الزيدي؟ قيادي حوثي يوضح” فضيحة مدوية لرئيس الحوثيين ”مهدي المشاط” يفجرها عضو قيادي باللجنة الثورية: هذه قصتنا معه! (فيديو) الإعلان عن تسعيرة جديدة للبنزين في عدن(السعر الجديد) ”منتقدا أداء السلطات السياسية في اليمن”...البيض : الوضع كارثي في اليمن ويتجاوز الحدود السياسية والإنسانية الكشف عن تفاصيل صفقة تجري خلف الكواليس بين حزب الله وإسرائيل.. ما هو الثمن؟ الحوثيون يعتدون على مصلى العيد في إب ويحولونه لمنزل لأحد أقاربهم كلمة تاريخية قوية لرئيس البرلمان ”البركاني” عن الدعم الأمريكي لإسرائيل وما ترتكبه من إبادة جماعية في غزة (فيديو) خمسة ملايين ريال ولم ترَ النور: قصة معلمة يمنية في سجون الحوثيين ازدياد عمليات الاحتيال الهاتفي على اليمنيين: ضحايا يطمعون بالثراء السهل فيسقطون في فخ النصب

تعرف إلى تأثير العصائر على صحة الإنسان

عصائر
عصائر

العصائر الطبيعية من أكثر ماينصح به في الأنظمة الغذائية الصحية لأحتوائها علىعلى الكثير من العناصر الغذائية الهامة.

والعصائر هي مشروبات مصنوعة من عصير الفواكه أو الخضروات أو كليهما معًا. تُعتبر العصائر غنية بالفيتامينات والمعادن وتوفر العديد من الفوائد الصحية والمغذيات الضرورية للجسم.

فوائد العصائر:


العصائر تحتوي على العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك:

غنية بالفيتامينات والمعادن: تحتوي العصائر عادةً على فيتامين C وA وK، ومعادن مثل البوتاسيوم والفولات والحديد والكالسيوم.

تعزيز الصحة العامة: يمكن للعصائر دعم جهاز المناعة، وتعزيز صحة الجلد، وتعزيز الهضم والصحة العامة.

مصدر ممتاز للمضادات الأكسدة: تحتوي بعض العصائر على مضادات أكسدة تقلل من تلف الخلايا وتحمي الجسم من الأمراض.

مساهمة في الترطيب: العصائر تحتوي على السوائل التي تساهم في ترطيب الجسم والحفاظ على التوازن السوائلي.

مساعدة في فقدان الوزن: بعض أنواع العصائر المحضرة بشكل صحي يمكن أن تكون خفيفة السعرات الحرارية وتدعم عملية فقدان الوزن.

ومع ذلك، يجب أن يتم استهلاك العصائر بشكل معتدل، خاصة العصائر التجارية التي قد تحتوي على سكر مضاف، ويُفضل تناول العصائر الطبيعية والطازجة للاستفادة القصوى من الفوائد الصحية.

العصائر وجسم الإنسان:


العصائر يمكن أن تكون مفيدة لجسم الإنسان بسبب احتوائها على العديد من العناصر الغذائية المفيدة مثل الفيتامينات والمعادن. إلا أنه من المهم أيضًا أن نعرف أن العصائر قد تحتوي على سكريات طبيعية (مثل سكر الفاكهة) أو سكر مضاف. استهلاك العصائر بشكل معتدل يمكن أن يكون جيدًا، لكن الإفراط في تناولها يمكن أن يؤدي إلى زيادة في تناول السعرات الحرارية والسكر، مما يمكن أن يؤثر سلبًا على الوزن وصحة الجسم.

هناك أيضًا بعض العصائر التي قد تفتقر إلى الألياف التي توجد في الفاكهة والخضروات الطازجة، وهذه الألياف مهمة لصحة الجهاز الهضمي ولمساعدة الجسم على الشعور بالشبع.

الأمر المهم هو تناول العصائر كجزء من نظام غذائي متوازن يشمل مجموعة متنوعة من الأطعمة الطازجة والمغذية، والتأكد من الحفاظ على توازن صحي بين استهلاك العصائر والمكونات الغذائية الأخرى التي يحتاجها الجسم.