الأحد 25 فبراير 2024 10:45 مـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قبل الكارثة الكبرى.. اليمن يطلب مساعدة عاجلة من الأمم المتحدة لإنقاذ السفينة البريطانية ”روبيمار” الحكومة توجه رسالة للمجتمع الدولي بعد رفض الحوثي الاستجابة لمبادرة فتح طريق مأرب - صنعاء و حيس - الجراحي لأول مرة منذ تأسيسها.. الخطوط الجوية اليمنية تفتتح منفذا لبيع تذاكرها في محافظة مأرب من هو رئيس حكومة الحوثيين الجديد؟ ثلاثة مرشحين ينسحبون أو يستبعدون من السباق” بعد ساعات من لقاء عيدروس الزبيدي.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يغادر عدن والكشف عن وجهته نجل متنفذ حوثي يغتصب طفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة والحوثيين يهددون أسرتها بالقتل إذا تحدثت”(صورة) مسؤول يمني بارز في الشرعية ينضم لـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” والأخير يرحب! انقلاب شاحنة محملة بمادة الزيت في منطقة الشرية بمحافظة البيضاء (صور) ”الخيمة الرمضانية في عدن: تخفيضات تصل إلى 30% على السلع الغذائية والمستلزمات والاحتياجات الضرورية” مقتل وإصابة ستة أشخاص جراء الغارات الأمريكية - البريطانية على تعز (أسماء + صور) كاتب صحفي: الحوثيون وحدهم من يفرح بكل ضربة أمريكية بريطانية في اليمن ”لماذا كان البيض الوحيد الذي تذكر القتلى في توقيع اتفاق سياسي؟ كاتب صحفي يجيب”

اليوم موعد مرسى الشمس ويبدأ العواد من يوم السبت.. الفلكي الجوبي: هذه حالة الطقس المتوقعة في اليمن

قال الفلكي أحمد الجوبي، إن اليوم الجمعة هو "موعد مرسى الشمس" مؤكدًا أن العواد ويبدأ من يوم السبت القادم، حيث يعتبر شهر جمادى الاخيرة شهر اقتران 11.

وأوضح الجوبي أن الأجواء المتوقعة، اليوم الجمعة 22 ديسمبر 2023 م ستكون كالتالي:
ذمار 5° ، صعده 6° ، عمران 6° ، رداع 7° ، البيضاء 7° ، صنعاء 8° .

وستكون الأجواء في المرتفعات الجبلية بشكل عام : طقس صحو - بارد رطب 62% ، ودرجة الحرارة بعد الظهر 25° ، وبعد الفجر 6° ، وسرعة الرياح 12 كم في الساعة.

وفي المناطق الصحراوية : طقس صحو - معتدل الى بارد رطب 56% ، ودرجة الحرارة بعد الظهر 31° ، وبعد الفجر 13° ، وسرعة الرياح 13 كم في الساعة.

أما المناطق الساحلية فسيكون الطقس فيها صحوًا - دافئًا رطبًا جدًا 83% ، ودرجة الحرارة بعد الظهر 31° ، وبعد الفجر 24° ، وسرعة الرياح 32 كم في الساعة.

وعن (التيارات الهوائية) : ستتلاشى الكتل الهوائية الباردة على اليمن حيث اصبحت قوة ضغط المرتفع الليلة 798 وصار تمركزه على 6 مناطق : صنعاء و ذمار و إب و صعده و البيضاء و رداع.

و(مؤشر الحرارة) : خلال الفترة من السبت 23 ديسمبر وحتى الأربعاء 27 ديسمبر :
- انخفاض لدرجات الحرارة في صنعاء ، عمران ، ذمار ، مأرب ، الجوف ، صعده ، رداع ، الحوطه ، عتق.

وتوقع الفلكي الجوبي، ارتفاع درجات الحرارة في ، المكلا ، الضالع ، سيئون ، الغيضه ، سقطرى .

واستقرار لدرجات الحرارة في عدن ، تعز ، الحديده ، إب ، حجه ، المحويت ، ريمه ، البيضاء ، زنجبار.