المشهد اليمني
الثلاثاء 18 يونيو 2024 11:37 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أطفال عدن في خطر: سلك كهربائي قاتل يثير موجة استياء عارمة شاهد: مقطع مؤثر لطفل وهو يبكي عند قبر والدته يحظى على تداول واسع ”هذه طبعاً أخلاق المسيرة الخرائية”..غضب واسع في اليمن بعد إساءة صحفي حوثي للنساء اليمنيات اثارت الرعب في عدن..سحر وشعوذة في يد نقطة امنية هل تُفرج عنهم قريبا؟.. تصريحات حوثية مفاجئة بشأن مصير من وصفتهم الجماعة بـ”جواسيس أمريكا”! سعودي يوثق ذوبان خزان مياه من شدة ارتفاع درجة الحرارة في حفر الباطن ”فيديو” ”الطبل” محمد علي الحوثي يتحدى أمريكا ويقول: ”احلفوا يمين واحنا نصدقكم”!.. فيديو يثير سخرية واسعة يمني في اليابان يرفع رأس العرب .. وتكريم رسمي لبطولته مخترع يمني يتهم دولة خليجية بسرقة اختراعه ويطالب بإعادة حقوقه ضبط كميات كبيرة من المخدرات في بحر العرب متهمة بالتستر على جرائم الاغتصاب.. مجلة عربية شهيرة تعلن وقوفها مع عبدالملك الحوثي ”رئيس لجنة المصالحة والتشاور يفتح الملفات المعقدة: لا حلول سحرية لتحقيق الأهداف باستعادة الجنوب..وكاتب صحفي يعلق”

أطعمة يجب تجنبها لعمر أطول وأكثر صحة.. فماهي؟

4 أطعمة يجب تجنبها لعمر أطول وأكثر صحة
4 أطعمة يجب تجنبها لعمر أطول وأكثر صحة

قال باحث يدعى دان بوتنر، أن هناك 4 وجبات خفيفة من الأفضل عدم إحضارها إلى المنزل، وفقًا لـ صحيفة ذا صن البريطانية.

وتابع، دان بوتنر لـ 5 مناطق في جميع أنحاء العالم يعيش فيها السكان بشكل روتيني حتى سن الشيخوخة البالغة 100 عام، التي تشمل سكان أوكيناوا وسردينيا ونيكويا وإيكاريا ولوما ليندا، لذلك فهو على علم بجميع العادات التي يمكن أن تجعل الشخص يعيش لفترة أطول.

وشارك دان بونتر عبر صفحته الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام منشور 4 أطعمة لا ينبغي إحضارها إلى المنزل لغرض إطالة العمر، التي تشمل.

- المشروبات السكرية

تحتوي المشروبات السكرية على كميات كبيرة من السكر يمكن أن يكون لها جميع أنواع الآثار الجانبية السيئة على الصحة من المساهمة في زيادة الوزن والالتهابات إلى زيادة خطر الإصابة بالسكري وارتفاع ضغط الدم، وترتبط كل هذه الأمور بزيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

- اللحم المقدد والنقانق

تعتبر اللحوم المصنعة، أو أي شيء تم حفظه عن طريق المعالجة أو التدخين أو التجفيف أو التعليب، مدرجة أيضًا في قائمة المواد مسرطنة، ودان بونتر ليس الوحيد الذي يقترح ذلك، إذ تشير الدراسات إلى أن تناول اللحوم المصنعة يزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء، وفي الوقت نفسه، فإن التخلص من لحم الخنزير المقدد والمشروبات الغازية يمكن أن يضيف عقدًا من الزمن إلى متوسط العمر المتوقع، حسبما وجد علماء من جامعة بيرغن في النرويج.

- الحلويات المعبأة

كانت عبوات الحلويات في المرتبة الثالثة بقائمة الأطعمة التي يحظر دان بوتنر الاحتفاظ بها في المنزل، فغالبًا ما تتم معالجة هذه الأنواع من الحلويات بدرجة عالية، مما يعني أنها تحتوي على عدد من المكونات التي لا يتم استخدامها في عملية الطهي الطبيعية، كما تربط التقارير الأطعمة فائقة المعالجة بزيادة خطر الإصابة بالسمنة والنوبات القلبية والسكتات الدماغية والسرطان والسكري من النوع الثاني والخرف.

- رقائق البطاطس والوجبات الخفيفة المالحة

ووفقا لدان بوتنر، فتناول جرعات عالية من الملح في النظام الغذائي يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، بالإضافة إلى ارتفاع ضغط الدم، لذلك يجب استبدالها بالمكسرات كوجبة خفيفة صحية.