المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 02:16 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية برعاية السلطة المحلية.. ندوة نقاشية في تعز غدًا لمراجعة تاريخ الوحدة اليمنية واستشراف مستقبلها قوات الأمن تداهم حي الطويلة في عدن وسط إطلاق نار كثيف انقلاب وشيك على الشرعية والرئاسي.. المجلس الانتقالي الجنوبي يتوعد بطرد الحكومة من عدن وإعلان الحكم الذاتي!

هذه الأطعمة.. تزيد من مستوى الهيموجلوبين فى الدم وتعالج الأنيميا

علاج الانيميا
علاج الانيميا

تتنوع أنواع فقر الدم أو الأنيميا التي تصيب الإنسان، لكن أشهرها على الإطلاق هو فقر الدم بسبب نقص الحديد، يسعى مرضى فقر الدم إلى تناول المكملات والأدوية التي تعوض نقص الحديد، لكن هل يمكن علاج الأنيميا بالأكل، ويمكن علاج الأنيميا من خلال اتباع نظام غذائي صحي مدعم بالأطعمة الغنية بالحديد وكذلك تناول مكملات الحديد، بحسب موقع netmeds.

علاجات طبيعية للأنيميا تزود الهيموجلوبين فى الدم:

- البنجر

البنجر غني بمجموعة غنية من الحديد والنحاس والفوسفور والمغنيسيوم والفيتامينات B1 وB2 وB6 وB12 وC. تفيد الثروة الغذائية الموجودة في البنجر في تحفيز إنتاج خلايا الدم الحمراء في الجسم وتحسين مستوى الهيموجلوبين.

في الخلاط، ضع حوالي كوب واحد من البنجر المفروم، واخلطه جيدًا، ثم صفي العصير واخلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون، واشرب هذا العصير الرائع بانتظام في الصباح يضيف عصير الليمون محتوى فيتامين C ويعزز امتصاص الحديد.

- السمسم

بذور السمسم مليئة بالحديد والنحاس والزنك والسيلينيوم وفيتامين ب 6 وحمض الفوليك، وقد ثبت أن الإضافة المنتظمة لبذور السمسم الأسود تعمل على تحسين مستويات الهيموجلوبين وتعزيز امتصاص الحديد.

خذ حوالي ملعقة كبيرة من بذور السمسم الأسود المحمص الجاف، وامزجها مع ملعقة صغيرة من العسل بانتظام لتعزيز مستويات الحديد لديك.

- التمر والزبيب

تأتي هذه الفاكهة الجافة المذهلة غنية بالحديد والمغنيسيوم والنحاس والفيتامينات A وC. أضف هذه الفواكه الجافة إلى خطة وجباتك لتقوية جهاز المناعة وتعزيز امتصاص الحديد.

تناول 3-5 تمرات وملعقة كبيرة من الزبيب كوجبة خفيفة أو مع وجبة الإفطار التي تمدك بالطاقة الفورية وتزيد من مستويات الحديد.

- تناول الخضراوات الورقية الداكنة

لا توجد طريقة أفضل لتعزيز مستويات الحديد لديك من تناول الخضار الورقية. السبانخ، والسلق، والبروكلي هي خضروات تعتبر جيدة للغاية لزيادة الحديد في الجسم ومحاربة فقر الدم الشديد.

- زيادة تناول فيتامين سي

فيتامين سي هو مكون غذائي مهم يساعد على تعزيز امتصاص الحديد. يحدث امتصاص الحديد في المقام الأول في الاثني عشر يلتقط هذا الفيتامين الحديد "غير الهيم" ويحبسه داخل مناطق معينة من الجسم، مما يسمح للجسم بامتصاصه بفعالية.

- المزيد من التين

يعد الحديد من المعادن الهامة التي تعمل على توزيع الهيموجلوبين في جسم الإنسان، ويوجد الحديد بكميات كبيرة في التين. يساعد تناول التين المجفف على زيادة مستويات الهيموجلوبين في الدم عن طريق زيادة الحديد وتقليل نقص الحديد.

- تناول الفواكه والبذور الغنية بالحديد

يعتبر البرقوق والزيتون والتوت من الفواكه التي تحتوي على أعلى مصادر الحديد. ويمكن تناولها نيئة أو على شكل عصير لزيادة كمية الحديد اليومية وعلاج فقر الدم.

تعتبر بذور اليقطين أو اللب الأبيض أيضًا وجبة خفيفة لذيذة تتميز بقيمة الحديد الممتازة.