المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 06:42 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
المنتخب البلجيكي يحقق فوزاً مهماً على حساب رومانيا والبرتغال تؤكد تأهلها وتقترب من الصدارة بفوز كبير على تركيا في يورو2024 ثورة واجتماع ضد الحوثيين في صنعاء عقب مقتل نجل شيخ قبلي بارز رحيل كبير سدنة بيت الله وحامل مفتاح الكعبة المشرفة فتاة تفجر اشتباكات مسلحة بين الانتقالي وقوات قبلية والأخيرة تستولي على أطقم المجلس وعيدروس يدخل على الخط بالفيديو.. الفنانة السورية ”كندة علوش” تعلن إصابتها بمرض خطير طفل يقتل بنت جاره بسكين وسط شارع في العيد.. والكشف عن دوافع الجريمة صدمة عالمية ...رئيس دولة يتوقع حرب كبرى في أوروبا خلال 3 أشهر وضحايا بالملايين وإسقاط بوتين وروسيا لن تكون بشكلها الحالي نجاح باهر لحج هذا العام: وزير الأوقاف يُثني على جهود قيادات الوزارة ويُؤكد على ضرورة الاستمرار في التطوير نهاية الحوثيين ..المستشفيات بصنعاء تستعين بثلاجات الدجاج لتخزين جثث الحوثيين والمليشيا ترفض تسليم الجثث لذويها الحوثيون يسيطرون على المساعدات الإنسانية في اليمن ويحرمون المحتاجين: دراسة دولية تكشف عن ”نظام مقصود” لتحويل المسار لصالح المليشيا جماعة الحوثي تعلن استهداف 4 سفن في ”ميناء حيفا” بإسرائيل وسفينة في البحر الأبيض المتوسط ”نحن نجري وراءها وهي تهرب منا”...عبدالملك الحوثي يزعم هروب حاملة الطائرات الأمريكية ”آيزنهاور”

صحتك بالدنيا.. نصائح فعالة لتخفيف ألم التهاب المفاصل في الشتاء

 ألم التهاب المفاصل في الشتاء
ألم التهاب المفاصل في الشتاء

اصبح الم المفاصل مرضا يصيب العديد من الاشخاص خاصة كبار السن وقد يكون الالم مصاحبا لمرض اخر وشدته تختلف من شخص لاخر حسب مكان المفصل ونوعه وحتى عمر المريض وجنسه.

والتهاب المفاصل يعد حالة صحية منتشرة خلال فصل الشتاء، والسبب فيها يرجع إلى برودة الطقس وحول ذلك أكد التقرير المنشور عبر موقع "onlymyhealth" أن القيام بإتباع بعض العادات والنصائح يعد من الحيل الجيدة التي تسهم بشكل كبير في تقليل حدة الأعراض المرتبطة بالمرض.

وقدم التقرير طرق فعالة لإدارة التهاب المفاصل في الشتاء، ومنها:

- حافظ على نشاطك البدني

يعد النشاط البدني المنتظم من الأمور المهمة في تقليل أعراض لتهاب المفاصل، فتساعد بعض التمارين مثل المشي أو السباحة، في الحفاظ على مرونة المفاصل، وتقليل ألم التهاب المفاصل.

- الحفاظ على وزن صحي

زيادة الوزن تتسبب في زيادة الشعور بألم المفاصل، مما يؤدي إلى تفاقم أعراض التهاب المفاصل، وعند التخلص من الوزن الزائد فأنت تقلل من حدة التعرض للألم الشديد.

- ارتداء ملابس ثقيلة للتدفئة

الحفاظ على الدفء أمر ضروري لمرضى التهاب المفاصل، فيساعد ارتداء الملابس الثقيلة علي الحفاظ على درجة حرارة مريحة للجسم، وتوصي مؤسسة التهاب المفاصل باستخدام التآكل الحراري والحفاظ على تغطية الأطراف خلال الأشهر الباردة.

- تناول الأطعمة والمكملات الغنية بأحماض أوميجا 3

تتمتع أحماض أوميجا 3 الدهنية بخصائص مضادة للالتهابات، ولذا تناولها قد تفيد مرضى التهاب المفاصل وتقليل الألم المتواجد في المفاصل.

- مكملات فيتامين د

الحفاظ على مستويات كافية من فيتامين د قد يساعد في تحسن وإدارة التهاب المفاصل، ولذا عليك التعرض لأشعة الشمس بشكل يومي.