المشهد اليمني
السبت 25 مايو 2024 04:18 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رئيس محكمة حوثي يرفض دفع إيجار منزل يستأجره من أيتام منذ 3 سنوات في حجة القاء القبض على مدير مكتب الزراعة بعد الفضيحة الحوثية وإدخال المبيدات الإسرائيلية المحظورة تضارب الأنباء حول إطلاق سراح الناشط ”العذري” (تفاصيل) هروب معارض سعودي من تحت سلطة الحوثيين الى مناطق الشرعية الحكم بحبس الفنانة المصرية منة شلبي لمدة عام.. والكشف عن التهمة الموجهة إليها! علي ناصر محمد يفجر مفاجأة مدوية.. ويكشف تفاصيل اتفاق صالح والبيض ضده وماذا جرى في الاتصال والجلسات الساخنة قبل الوحدة شاهد: مراسم تتويج الهلال بلقب الدوري السعودي ”وكيل وزارة العدل: الحوثي لا يزال مجرم حرب رغم إعلان الإفراج” والد الطفلة حنين البكري يناشد الرئيس العليمي ناطق قوات طارق صالح يرحب بقرار محكمة العدل الدولية بوقف هجوم إسرائيل على رفح الروتي في عدن: صراع بين لقمة العيش وجشع التجار خارج اليمن ام داخله...غموض يلف مصيرَ عبد الملك الحوثي: غياب مُريبٌ منذُ 10 أعوام!

كيف تحمي نفسك من سرطان الرئة؟ استشاري أورام يُقدّم 6 نصائح مهمة

سرطان الرئة
سرطان الرئة

كشف استشاري جراحة الأورام في مركز HCG للسرطان بفيزاج الدكتور «ساراتشاندرا تاديبالي»، عن عدة نصائح للحماية من مخاطر سرطان الرئة، وذلك بهدف توجيه الأفراد نحو عادات صحية تساعدهم على تجنب التعرض لهذا المرض الخطير.

وأوضح الدكتور «تاديبالي»، أن أولى النصائح للوقاية من سرطان الرئة هي الابتعاد عن التدخين، بما في ذلك تجنب التدخين السلبي، وعدم التجمع مع أشخاص يدخنون لتقليل مخاطر الإصابة بالمرض. وشدد على أهمية الجلوس في أماكن خالية من التدخين لتجنب استنشاق الهواء الملوث.

وأكد ضرورة تقليل غاز الرادون واتباع إجراءات لتقليل تعرض الفرد له، بالإضافة إلى الالتزام بقواعد العمل واستخدام معدات خالية من الجراثيم للوقاية من المواد المسرطنة.

ونصح بضرورة استنشاق هواء نقيًا باستخدام أجهزة تنقية الهواء، خاصة في حالات الطقس الغائم والمتربة. وأشار إلى أهمية الكشف المبكر عند ظهور أعراض ضيق التنفس وألم في الصدر والسعال المزمن.

وختم الدكتور تاديبالي بالتأكيد أن سرطان الرئة يشكل قلقًا خاصةً لدى الشباب، وأن الكشف المبكر والتوعية بالأعراض تلعب دورًا حاسمًا في الإدارة الفعالة للمرض وتحقيق نتائج إيجابية للحفاظ على الصحة والوقاية من مخاطر الإصابة بسرطان الرئة.