المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 08:09 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قس مصري يثير بلبلة بفيديوهات غير لائقة وكنيسة الأقباط تفصله.. ماذا فعل؟ الطيران السعودي يتدخل لإسعاف وإنقاذ مقيم يمني تعرض لحادث مروري مروع بالمملكة ”فيديو” رد قوي على مزاعم جماعة الحوثي بأنها اتفقت مع السعودية على ”إنهاء الحكومة الشرعية” عاجل: بيان للخارجية الأمريكية عن إغراق الحوثيين لسفن تجارية في البحر الأحمر وقتل عدد من البحارة بدأت تغرق وسفينة أخرى تتدخل لإنقاذ الطاقم.. تفاصيل جديدة عن السفينة المستهدفة في ميناء نشطون ببحر العرب كيف نواجه خرافة الولاية؟ خبير عسكري: هكذا ستكون نهاية ”النفخ الأمريكي” للحوثيين! زوجة بالسعودية رفضت استقبال أهل زوجها في عيد الأضحى.. وعندما أصر على دعوتهم فاجأته بتصرف ”شيطاني” لم يتوقعه ”فيديو” حدث فير مألوف شرقي اليمن .. وإعلان جديد للبحرية البريطانية خواطر على هامش الولاية مستشفى حكومي يحتجز طفلًا يتيمًا بعد عجز والدته عن سداد بقية فواتير العلاج الخطوط الجوية تعلن تسيير رحلات مباشرة بين اليمن ودولة خليجية عبر مطارين

أحذر.. 8 أسباب تؤدي للإصابة بالسعال

الإصابة بالسعال
الإصابة بالسعال

يعد السعال أو ما يعرف بالكحة، رد فعل طبيعي من الجسم يحدث للتخلص من المواد التي تهيج المجاري الهوائية في الجهاز التنفسي، ويوجد أسباب متعددة للكحة والسعال يمكن أن تكون بسيطة تذهب بعد اسبوع أو اكثر ويمكن أن تكون شديدة تحتاج إلى زيارة الطبيب.

والسعال عرض ينتج عن الإصابة بارتجاع المريء وقد يحدث نتيجة للإصابة بأحد أمراض الجهاز التنفسي مثل:

- التهاب الجيوب الأنفية

-الحساسية

-الربو الشعبي

- السدة الرئوية

-الإنفلونزا

-الدرن

- الالتهاب الرئوي

- تليفات الرئة

وعند ظهور السعال قم باستشارة الطبيب لكي يساعد في معرفة السبب وتلقي العلاج بالطريقة الصحيحة.

والجدير بالذكر أنه وبالرغم من أن السعال قد يحدث من وقت لآخر لدى كل فرد كما أنه عادة، وتكون مدة الكحة الطبيعية مدة أقصاها 3 أسابيع ويختفي دون الحاجة لتقديم أي علاج للكحة، إلا أنه يمكن لعدد من الحالات والمشكلات الصحية أن تسبب كحة مستمرة.