المشهد اليمني
السبت 25 مايو 2024 05:12 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رئيس محكمة حوثي يرفض دفع إيجار منزل يستأجره من أيتام منذ 3 سنوات في حجة القاء القبض على مدير مكتب الزراعة بعد الفضيحة الحوثية وإدخال المبيدات الإسرائيلية المحظورة تضارب الأنباء حول إطلاق سراح الناشط ”العذري” (تفاصيل) هروب معارض سعودي من تحت سلطة الحوثيين الى مناطق الشرعية الحكم بحبس الفنانة المصرية منة شلبي لمدة عام.. والكشف عن التهمة الموجهة إليها! علي ناصر محمد يفجر مفاجأة مدوية.. ويكشف تفاصيل اتفاق صالح والبيض ضده وماذا جرى في الاتصال والجلسات الساخنة قبل الوحدة شاهد: مراسم تتويج الهلال بلقب الدوري السعودي ”وكيل وزارة العدل: الحوثي لا يزال مجرم حرب رغم إعلان الإفراج” والد الطفلة حنين البكري يناشد الرئيس العليمي ناطق قوات طارق صالح يرحب بقرار محكمة العدل الدولية بوقف هجوم إسرائيل على رفح الروتي في عدن: صراع بين لقمة العيش وجشع التجار خارج اليمن ام داخله...غموض يلف مصيرَ عبد الملك الحوثي: غياب مُريبٌ منذُ 10 أعوام!

أحذر.. 8 أسباب تؤدي للإصابة بالسعال

الإصابة بالسعال
الإصابة بالسعال

يعد السعال أو ما يعرف بالكحة، رد فعل طبيعي من الجسم يحدث للتخلص من المواد التي تهيج المجاري الهوائية في الجهاز التنفسي، ويوجد أسباب متعددة للكحة والسعال يمكن أن تكون بسيطة تذهب بعد اسبوع أو اكثر ويمكن أن تكون شديدة تحتاج إلى زيارة الطبيب.

والسعال عرض ينتج عن الإصابة بارتجاع المريء وقد يحدث نتيجة للإصابة بأحد أمراض الجهاز التنفسي مثل:

- التهاب الجيوب الأنفية

-الحساسية

-الربو الشعبي

- السدة الرئوية

-الإنفلونزا

-الدرن

- الالتهاب الرئوي

- تليفات الرئة

وعند ظهور السعال قم باستشارة الطبيب لكي يساعد في معرفة السبب وتلقي العلاج بالطريقة الصحيحة.

والجدير بالذكر أنه وبالرغم من أن السعال قد يحدث من وقت لآخر لدى كل فرد كما أنه عادة، وتكون مدة الكحة الطبيعية مدة أقصاها 3 أسابيع ويختفي دون الحاجة لتقديم أي علاج للكحة، إلا أنه يمكن لعدد من الحالات والمشكلات الصحية أن تسبب كحة مستمرة.