المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 09:37 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وفاة فنان كوميدي يمني في محافظة حضرموت تخبط الحوثيين بين الحسن والحسين أول رد لقوات الأمن الخاصة في مارب بشأن احتجاز عائدين من صنعاء وزير جنوبي حوثي يكشف عن ذل يتعرضون له من قبل زعيم مليشيا الحوثيين ” تجهيزات الشرعية مرعبة شاهدت أسلحة ثقيلة عمر أمي ماشفتها”..اعلامي يتحدث عن تجهيزات كبيرة للشرعية لمواجهة الحوثيين مصدر مسؤول يرد على ما يشاع بشأن تسوية أوضاع هيئة التشاور والمصالحة عاجل: صنعاء تشتعل الآن وهذا ما يحدث ”شاهد” مصدر استخباراتي يفجر مفاجأة ويكشف عن تعاون بين أمريكا وجماعة الحوثي ضد السعودية قس مصري يثير بلبلة بفيديوهات غير لائقة وكنيسة الأقباط تفصله.. ماذا فعل؟ الطيران السعودي يتدخل لإسعاف وإنقاذ مقيم يمني تعرض لحادث مروري مروع بالمملكة ”فيديو” رد قوي على مزاعم جماعة الحوثي بأنها اتفقت مع السعودية على ”إنهاء الحكومة الشرعية” عاجل: بيان للخارجية الأمريكية عن إغراق الحوثيين لسفن تجارية في البحر الأحمر وقتل عدد من البحارة

ابتعد عن الدهون..نصائح للحفاظ على صحتك وتجنب الأمراض

صحه جيدة
صحه جيدة

يلعب نمط الحياة الصحي دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة الجسم والوقاية من الكثير من الأمراض والمشكلات الصحية الحرجة.

وسوف نقدم لكم أهم النصائح للحصول على صحه جيدة خالية من الأمراض.

ابتعد عن الدهون

أثبت العديد من الدراسات الطبية، أن الإصابة بارتفاع نسبة الكوليسترول وضغط الدم السبب فيها تناول الدهون بكثرة، ولذا عليك تجننبها.

تناول الليمون

لتقوية جهازك المناعي ينصح بتناول كوب من الماء الدافئ مضاف عليه ملعقة من العسل النحل ونصف حبة من الليمون وتناول هذا المشروب على الريق، فهو له قدرة على تقوية المناعة بشكل ملحوظ وحمايتك من الأمراض.

تجنب السكريات والدهون

عند تجنبك للسكريات والأطعمة السريعة والدهون، فأنت تحمي نفسك من الإصابة بمرض السكر.

الإقلاع عن التدخين

لتجنب أمراض القلب ينصح بالإقلاع عن التدخين، لأنه سبب أساسي في الإصابة بأمراض القلب المختلفة، وأيضا تقلل فرص الإصابة بالسرطان.

ابتعد عن المقليات

ابتعد عن الأطعمة الغنية بالزيوت والمقليات واللحوم الغنية بالدهون وذلك للحد من الإصابة بالجلطات.

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة 3 مرات أسبوعيا تحافظ علي صحتك وتحد من إصابتك بالعديد من الأمراض.

أخذ قسط كافي من النوم

النوم لمدة 7 ساعات يوميا يقلل فرص إصابتك بالأمراض، ويقوي مناعتك ويحميك من المضاعفات الصحية.

تخلص من الوزن الزائد

بالفعل السمنة وزيادة الوزن تعد من الأمور المسببة للإصابة بالأمراض، ولذا عليك تناول أطعمة صحية والتخلص منها لتجنب أمراض القلب والسكر والضغط.