المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 06:16 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
استعدادات الأمة الإسلامية للعشر الأوائل من ذي الحجة وفضل الأعمال فيها برشلونة تودع تشافي: أسطورةٌ تبحث عن تحديات جديدة وآفاقٍ أوسع احذر منها ان كنت مقيم في السعودية ...عقوبة تأخر المستقدم للسعودية في الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم بالوقت المحدد ”هل تحول الحوثيون إلى داعش المذهب الزيدي؟ قيادي حوثي يوضح” فضيحة مدوية لرئيس الحوثيين ”مهدي المشاط” يفجرها عضو قيادي باللجنة الثورية: هذه قصتنا معه! (فيديو) الإعلان عن تسعيرة جديدة للبنزين في عدن(السعر الجديد) ”منتقدا أداء السلطات السياسية في اليمن”...البيض : الوضع كارثي في اليمن ويتجاوز الحدود السياسية والإنسانية الكشف عن تفاصيل صفقة تجري خلف الكواليس بين حزب الله وإسرائيل.. ما هو الثمن؟ الحوثيون يعتدون على مصلى العيد في إب ويحولونه لمنزل لأحد أقاربهم كلمة تاريخية قوية لرئيس البرلمان ”البركاني” عن الدعم الأمريكي لإسرائيل وما ترتكبه من إبادة جماعية في غزة (فيديو) خمسة ملايين ريال ولم ترَ النور: قصة معلمة يمنية في سجون الحوثيين ازدياد عمليات الاحتيال الهاتفي على اليمنيين: ضحايا يطمعون بالثراء السهل فيسقطون في فخ النصب

ابتعد عن الدهون..نصائح للحفاظ على صحتك وتجنب الأمراض

صحه جيدة
صحه جيدة

يلعب نمط الحياة الصحي دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة الجسم والوقاية من الكثير من الأمراض والمشكلات الصحية الحرجة.

وسوف نقدم لكم أهم النصائح للحصول على صحه جيدة خالية من الأمراض.

ابتعد عن الدهون

أثبت العديد من الدراسات الطبية، أن الإصابة بارتفاع نسبة الكوليسترول وضغط الدم السبب فيها تناول الدهون بكثرة، ولذا عليك تجننبها.

تناول الليمون

لتقوية جهازك المناعي ينصح بتناول كوب من الماء الدافئ مضاف عليه ملعقة من العسل النحل ونصف حبة من الليمون وتناول هذا المشروب على الريق، فهو له قدرة على تقوية المناعة بشكل ملحوظ وحمايتك من الأمراض.

تجنب السكريات والدهون

عند تجنبك للسكريات والأطعمة السريعة والدهون، فأنت تحمي نفسك من الإصابة بمرض السكر.

الإقلاع عن التدخين

لتجنب أمراض القلب ينصح بالإقلاع عن التدخين، لأنه سبب أساسي في الإصابة بأمراض القلب المختلفة، وأيضا تقلل فرص الإصابة بالسرطان.

ابتعد عن المقليات

ابتعد عن الأطعمة الغنية بالزيوت والمقليات واللحوم الغنية بالدهون وذلك للحد من الإصابة بالجلطات.

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة 3 مرات أسبوعيا تحافظ علي صحتك وتحد من إصابتك بالعديد من الأمراض.

أخذ قسط كافي من النوم

النوم لمدة 7 ساعات يوميا يقلل فرص إصابتك بالأمراض، ويقوي مناعتك ويحميك من المضاعفات الصحية.

تخلص من الوزن الزائد

بالفعل السمنة وزيادة الوزن تعد من الأمور المسببة للإصابة بالأمراض، ولذا عليك تناول أطعمة صحية والتخلص منها لتجنب أمراض القلب والسكر والضغط.