المشهد اليمني
الأحد 19 مايو 2024 07:34 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الحوثيون يلقوا القبض على المتهم بقتل ”طفل الطحين ” بعد تحول الجريمة إلى قضية رأي عام قيادي حوثي يحذر جماعته من ثورة شعبية سيكون ضحيتها بني هاشم وأهل صعدة والمؤيدين لهم قبائل الجوف تصدر بيانها الأول بعد محاصرة الحوثيين لها للمطالبة بقتلة ” المراني” قيادي حوثي يعين ابنه وزوج ابنته في مناصب قيادية بالاوقاف القيادي الحوثي ”حسين العزي” يقع في ورطة وفضيحة علنية بعد كذبه على البرلماني أحمد سيف حاشد.. ماذا حدث؟ صحيفة إماراتية تكشف عن ”مؤامرة خبيثة” لضرب قبائل طوق صنعاء دعاء يريح الأعصاب.. ردده يطمئن بالك ويُشرح صدرك نهائي نارى: الترجي والأهلي يتعادلان سلباً في مباراة الذهاب - من سيُتوج بطلاً؟ ”حرب كلامية جديدة بين الحوثيين وحزب الإصلاح: رسالة وزير حوثي تُشعل فتيل التوتر!” بعضها تزرع في اليمن...الكشف عن 5 أعشاب تنشط الدورة الدموية وتمنع تجلط الدم فرع الهجرة والجوازات بالحديدة يعلن عن طباعة الدفعة الجديدة من الجوازات كارثة بحق عشرات الأطفال في صنعاء (فيديو)

أمين عام الأمم المتحدة يتحدث عن تنازلات جماعة الحوثي في مارب

أنطونيو غوتيريش
أنطونيو غوتيريش


أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، ضرورة توسيع الهدنة في اليمن وليس تمديدها فحسب.
وقال غوتيريش في تصريح لقناة "الجزيرة"، إن كلا طرفي الصراع يقدمان تنازلات "وليس صحيحا أننا نحصل على تنازلات من جانب واحد فقط".
وفيما يتعلق بالاخبار المتداولة حول عدم تقديم جماعة الحوثي أي تنازلات، قال غوتيريش: "كان من الصعب جدا على جماعة ‎الحوثي قبول الهدنة وقد قدموا بعض التنازلات حيث أوقفوا الهجوم على مأرب".
وأعرب عن أمله في أن يتم حل الوضع في تعز سريعا.
وأشار إلى أن الوضع هناك نقطة أدت إلى تعقيد الانتقال السلس للوضع السلمي.
وشدد المسؤول الأممي على أن توسيع الهدنة باليمن يعني فتح الطرق.
وتشهد المنطقة حراك دولي مكثف لتمديد الهدنة الأممية التي تنتهي في مطلع أكتوبر المقبل وتوسيعها لتصبح مدتها ستة أشهر بدلاً من شهرين، لكن ومع اقتراب نهاية التمديد الثاني، ما تزال بعض بنودها محلك سر، ولم يتم التحرك صوب تنفيذها قيد أنملة، لعل أهمها البند المتعلق برفع الحصار عن تعز وفتح المنافذ منها وإليها.